تعليم الإسكندرية تستقبل وفد امريكي ووفد مشروع قوي عاملة مصر بمدرسة رشدي الصناعية بنات

تعليم الإسكندرية تستقبل وفد امريكي ووفد مشروع قوي عاملة مصر بمدرسة رشدي الصناعية بنات
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=541481
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

استقبل الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية وفدًا ممثلًا للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يرافقه وفدٌ ممثلٌ لمشروع ( قوى عاملة مصر ) بقيادة جوزيف غانم مدير المشروع.

 

حيث تم استقبال الوفد في مدرسة رشدي الصناعية بنات بإدارة شرق، جاء هذا في حضور أمل حسان مدير عام التعليم الفني والدكتورة همت أبوكيلة مدير عام إدارة شرق، وطارق موسى مدير الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال لسوق العمل ، وياسمين نجيب مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالإسكندرية ورضا متولى رئيس مجلس أمناء الإدارة .

جاءت هذه الزيارة في إطار الاتفاقية الإطارية لتنمية التجارة والاستثمار TIPE الموقعة بين الحكومتين المصرية والأمريكية وفقًـا لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى و مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والموقعه بتاريخ 15 سبتمبر 2021 .

تعليم الإسكندرية تستقبل وفد أمريكي

حيث قال “سعد” أن الزيارة تهدف إلى قياس أثر ما تم من أنشطة خلال فترة مشروع تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات ( وايز ) على طالبات وأعضاء هيئة التدريس ، وقد بدأت جلسات برنامج الزيارة اليوم بجلسة توجيه وإرشاد وعرض لنشاط مفهوم الدوافع نحو عمل ما ومدى تأثيرها على المستقبل المهنى للفرد.

وأيضا جلسة توجيه وارشاد تضمنت تمرينًـا تفاعليًّـا لاستكشاف نقاط القوة بين الطالبات كما تم تقديم عرضين عمليين لعرض مواهب الطلاب التي تعكس مهاراتهم و تساعد على اكتشاف نقاط القوة لديهم، ومعرض ريادة الاعمال والابتكار و الذى تضمن منتجات الطالبات.

كما تضمّن الاجتماع عرض لأنشطة الفريق والخدمات التى يتم تقديمها لزملائهم من الطلاب ، وفى نهاية الزيارة تم عقد مجموعة نقاشية تضمت مجموعة من ميسرات المدرسة والمستفيدات من تداخلات المشروع لمناقشة الأنشطة التى شاركن بها ومدى الاستفادة منها و أثرها على طالبات المدرسة .

حيث أكد مدير تعليم الإسكندرية أن مشروع قوى عاملة مصر يدعم وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل التابعة للمديرية في مجالات تدريب المعلمين، والتوظيف، كما يدعم توفير معلومات عن سوق العمل، و التوجيه والإرشاد المهني، والتدريب وتنمية المهارات، والصحة والسلامة المهنية.

اقرأ أيضا

بالصور تعليم الإسكندرية ينتهي من الاستعداد لاستقبال الترم الثاني