تعليم الإسكندرية تؤكد على انتظام الدراسة داخل جميع المدارس

تعليم الإسكندرية تؤكد على انتظام الدراسة داخل جميع المدارس
تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=166631
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكدت تعليم الاسكندرية على انتظام الدراسة داخل جميع المدارس، حيث نفى يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الشائعات التى ترددت عن تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة على خلفية شائعة ظهور حالات اشتباه بمرض الالتهاب السحائي.

 

هذا وقد قال يوسف الديب أنه لم يتم إغلاق أى فصل دراسى أو مدرسة فى محافظة الإسكندرية والعملية التعليمية تسير بشكل طبيعى بجميع المدارس، كما طالب أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات التى هدفها إثارة القلق فى نفوس الطلاب وعائلاتهم، لافتاً إلى أن المديرية أتمت كافة الاستعدادات وتتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب.

مصل الالتهاب السحائي مجانا للطلبة.. وللمواطنين بـ 145 جنيها

حيث أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية قد قامت بالاستعداد لذلك قبل بداية العام الدراسى، برش وتطهير المدارس كلها بالمبيدات، منعا لانتشار الميكروبات، كما يتم حاليا إعادة تطهير لجميع المدارس، حرصا على سلامة الطلاب.

كما تم إصدار تعليمات بمنع بيع الأطعمة، التى تحتوى على مواد حافظة داخل المدرسة، منعا لانتشار أى أمراض، كما أكد على تواجد دائم للطبيب والزائر الصحي داخل المدرسة للكشف المبدئي على أى طالب، يعانى من أى أعراض و يتم تحويله مباشرة إلى الطبيب المختص.

هذا وقد أكد يوسف الديب أنه إلى الآن لم تسجل مدارس الإسكندرية أى حالة الالتهاب السحائى الوبائى، وجميع النتائج كانت سلبية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية.