تعرف علي نوات الإسكندرية في شهر مارس 2022

تعرف علي نوات الإسكندرية في شهر مارس 2022
نوات الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=537641
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي نوات الإسكندرية في شهر مارس والذي يعتبر نهاية فصل الشتاء، ونستعد لاستقبال فصل الربيع والذي يشهد العديد من رياح الخماسين والارتفاع في درجات الحرارة علي جميع الأنحاء.

كما تتعدد النوات التي تهب علي محافظة الإسكندرية مع نهاية فصل الخريف وخلال ثلاثة شهور هى مدة فصل الشتاء علي البلاد، حيث ينتهى رسميا فصل الشتاء يوم عشرين مارس من كل عام.

نوات الإسكندرية في شهر مارس 2022

وسوف نتعرف علي اخر النوات التي تهب علي محافظة الإسكندرية خلال شهر مارس وهى ثلاث نوات متبقية، وقد اختار اسماء هذه النوات في الماضي الصيادين لتحديد مواعيد انطلاق او توقف رحلات الصيد بسبب التقلبات الجوية والرياح النشطة وارتفاع موج البحر.

نوة الحسوم

حيث تهب نوة الحسوم علي محافظة الإسكندرية يوم 9 مارس وتستمر لمدة 6 أيام وهى من النوات غزيرة الأمطار، أما بالنسبة لحالة الرياح فتكون جنوبية غربية.

نوة الشمس الكبرى

كما تهب نوة الشمس الكبري علي الإسكندرية يوم 18 مارس من كل عام وقد يتغير هذا الموعد حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد، وتستمر لمدة يومان فقط وتتساقط خلالها الأمطار مع سطوع كبير للشمس.

نوة عوة او برد العجوزة

بينما تهب نوة عوة أو برد العجوزة مع نهاية شهر مارس وهى من النوات الممطرة والتي تستمر 6 أيام وتكون الرياح خلالها نشطة ويسمع لها صوت والأجواء تكون شديدة البرودة.

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضاً:

قائمة نوات الشتاء 2022.. سبب تسميتها ومدتها