تعرف علي خطورة أسماك الأرنب السامة بعد ضبط 300 كيلو في سوق الحضرة بالإسكندرية

تعرف علي خطورة أسماك الأرنب السامة بعد ضبط 300 كيلو في سوق الحضرة بالإسكندرية
خطورة أسماك الأرنب السامة
https://www.sba7egypt.com/?p=438263
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي خطورة أسماك الأرنب السامة بعد ضبط 300 كيلو جرام في سوق الحضرة بمحافظة الإسكندرية، حيث تسبب ضبط هذه الكمية الكبيرة منها في حالة من الخوف بين المواطنين.

 

حيث تم اليوم ضبط حوالي 300 كيلو من أسماك القراض السامة داخل سوق الحضرة بمحافظة الإسكندرية، ويعتبر سعرها رخيص مقارنة بالأسماك الأخرى.

خطورة أسماك الأرنب السامة

كما يتسبب تناول هذا النوع من الأسماك إلي توقف القلب تماما في بعض الأوقات، مما يؤدي إلي الوفاة خلال ساعة وهذا بسبب شدة سميتها فهي من الأنواع الخطيرة.

حيث أن كمية السم داخل السمكة الواحدة من الممكن أن تقتل مائة شخص، كما يتركز السم تحت الجلد وبجانب النخاع وبالقرب من الأحشاء.

كما يوجد هذا النوع من الأسماك في المحيطات والبحر الأحمر، حيث وصلت لمياه البحر المتوسط عن طريق قناة السويس مما تسبب في انتشارها.

حيث يقوم بعض تجار السمك بسلخها وبيعها فيليه مما يتعذر معرفتها من المواطنين، حيث أن السم يظل داخل السمكة حتى بعد طهيها ويظهر أثره في فترة من ساعتين إلي ثلاث ساعات.

كما سميت بهذا الاسم بسبب أسنانها الحادة وتسمي القراض أو الأرنب، حيث أنها تنتفخ عند شعورها بالخوف، وقد حذرت الصحة من تناول هذا النوع من الأسماك لما يمثل خطورة علي حياة الإنسان.

اقرأ أيضاً:

إزالة 3 كافيهات بطريق كورنيش الإسكندرية لحجبها رؤية البحر للمواطنين