تعرف على كيفية قضاء صيف ممتع بالإسكندرية وطرق الوصول للمحافظة

تعرف على كيفية قضاء صيف ممتع بالإسكندرية وطرق الوصول للمحافظة
https://www.sba7egypt.com/?p=53581
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدء موسم الصيف بمحافظة الاسكندرية وبدأ توافد العديد من المصطافين على شواطئها يومياً من جميع المحافظات، مثل البحيرة والغربية والقاهرة، وسوف نقدم شرح لأسهل الطرق للوصول للاسكندرية وكيفية قضاء صيف ممتع بالمحافظة.

 

فإذا كنت من سكان القاهرة والجيزة والقليوبية يعتبر الطريق مصر الإسكندرية الصحراوى هو أسهل الطرق للوصول للإسكندرية والذى ينتهى بك فور دخولك للمحافظة وعبور بوابة الإسكندرية إلى منطقة العامرية ثم منطقة محرم بك وعبور كوبرى قناة السويس ثم منطقة الشاطبى الذى ينتهى بطريق الكورنيش بالإسكندرية.

وبالنسبة لسكان محافظات الدلتا، يعتبر أسهل طريق للوصول للإسكندرية هو طريق الإسكندرية الزراعى والذى ينتهى إلى منطقة أبيس والطريق السريع من ثم طريق محرم بك المقابل لكارفور.

واذا كنت تريد اختصار طريق الكورنيش فيمكن أن تسلك طريق 45 من طريق مصر الإسكندرية الصحراوى والذى ينتهى بك إلى منطقة 45 بالعصافرة والذى يقطع أكثر من منتصف طريق الكورنيش ويختصر وقت كبير الذى قد يستغرق ساعة كاملة فى وقت الذروة وزحام المصطافين.

وبالنسبة لوسائل المواصلات من وإلى الإسكندرية فهناك العديد من وسائل النقل الخاصة والعامة يمكن للمصطافين أن يستقلوها للاستمتاع بفصل الصيف، ومنها الميكروباص والتى تنتهى بموقف محرم بك الذى يوجد به وسائل النقل إلى جميع المحافظات طوال اليوم بالإضافة إلى موقف خاص لأتوبيسات الشركة القابضة للنقل البرى والتى يوجد بها عدد كبير من الخطوط لكافة محافظات مصر. وعن سكان شرق الإسكندرية فيمكنهم استقلال اتوبيسات الشركة القابضة من موقف خاص بمنطقة ميامى كما انه هناك موقف خاص للميكروباصات لسكان القاهرة متجه إلى رمسيس أو الهرم.

كما يمكن الاتجاه لمحطة سيدى جابر لاستقلال القطار أو اذا كنت من سكان القاهرة يمكن استقلال ميكروباص من موقف خاص بجانب المحطة، ولا يختلف الأمر كثيرا عن محطة مصر الشهيرة التى يوجد بها موقف خاص للميكروباصات متواجد طوال اليوم والأسبوع بالإضافة إلى بداية خط القطار المتجه للقاهرة وكافة المحافظات.

وفى حالة اذا كنت تتجه للعجمى وقرى الساحل فيمكنك استقلال ميكروباص من موقف خاص بمنطقة الكيلو 21 والذى يوجد فيها خطوط تتجه لمحافظة القاهرة لمحطتى رمسيس والهرم طوال أيام الأسبوع.

وسائل المواصلات الداخلية بمحافظة الإسكندرية:

هناك العديد من وسائل المواصلات بالمحافظة، فإذا كان لديك رغبة فى الاستمتاع بكورنيش الإسكندرية والذهاب فى رحلة بطول الكورنيش فيمكنك استقلال الأتوبيس السياحى المكون من دورين حيث يبلغ سعر التذكرة فيه 7 جنيهات للفرد ويبدأ من منطقة المنتزة وحتى رأس التين.

وأيضاً يوجد خط ترام الرمل حيث تبلغ سعر التذكرة فيه 50 قرش فقط وتبدأ رحلتك من محطة الرمل وتصل حتى منطقة فيكتوريا، تستمتع فيها بالإسكندرية والشوارع الداخلية فيها مثل كامب شيزار ومنطقة اللاجتيه وسوق زنانيرى بالإسكندرية.