تعرف على خطة استعدادات العام الدراسى الجديد بجامعة الإسكندرية

تعرف على خطة استعدادات العام الدراسى الجديد بجامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=153735
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على خطة استعدادات العام الدراسى الجديد بجامعة الاسكندرية، حيث أعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، عن أن هناك استعدادات خاصه لاستقبال العام الدراسى الجديد.

 

حيث يتم الاستعداد لاستقبال العام الجديد من حيث المنشآت التعليمية والمدرجات والمنشآت الرياضية والمدن الجامعية على أعلى مستوى منذ نهاية العام الدراسى الماضى.

هذا وقد اضاف أن جامعة الإسكندرية سوف تكون أول جامعة تطبق نظام الساعات المعتمده فى المناهج بالمرحلة الجامعية وهو نظام عالمى فى العملية التعليمية يوفر فرص متميزة للطلاب والتبادل الطلاب مع كبرى الجامعات العالمية.

كما أكد أن من ضمن خطة التطوير هو انشاء كلية البيانات وهو اتجاه عام بالدولة بضرورة الاهتمام بالبيانات، وسوف يتم الدراسة بها هذا العام وسيكون مقرها المؤقت بكلية العلوم الشاطبى ويكون مقرها الدائم بسموحة ولكن بعد الانتهاء من كافة التجهيزات خلال عام ونصف.

وبالنسبة للمنشآت التعليمية فهناك خطة لتطويرها، وهناك خطة لتطوير مركز المكفوفين بالمجمع النظرى وتحويله لمركز صديق للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وخدمة الطلاب من كافة الاعاقات السمعية والبصرية، وسوف يتم تطوير كليتى رياض الاطفال والتربية النوعية بعد تهالك مبانيها ومبنى طب المواساه والانتهاء من تطوير مبنى كلية الفنون الجميلة لاستقبال العام الدراسي الجديد.