تعرف على الأولي على الدبلومات الفنية بالاسكندرية.. كنت أصل الليل بالنهار فى المذاكرة ونفسى أكون داعية

تعرف على الأولي على الدبلومات الفنية بالاسكندرية.. كنت أصل الليل بالنهار فى المذاكرة ونفسى أكون داعية
https://www.sba7egypt.com/?p=53990
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأولي على الدبلومات الفنية بالإسكندرية مريم عمرو حسن على، من أوائل شهادة الدبلومات الفنية بالإسكندرية، قالت إنها لم تكن تصدق ما قيل لها بأنها حصلت على المركز الأول فى شهادة الدبلومات الفنية بالإسكندرية، وغمرها الإحساس بالسعادة عندما تأكدت من الخبر.

 

كما قالت أنها تلقت الخبر من خلال مكالمة تليفونية من وزارة التربية والتعليم تستعلم عن بياناتها الشخصية دون إخبارها بحصولها على المركز الأول، مما أدى إلى شعورها بالقلق إلى حين تأكد الخبر بتحقيقها النجاح بنسبة 97%.

وقالت بأنها كانت تصل الليل بالنهار خلال الأشهر الأخيرة قبل الامتحان، قائلة (مكنتش بنام وكنت مرعوبة من الامتحان)، وقد أعربت مريم عمرو عن رغبتها الشديدة فى الالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية، لتكون داعية إسلامية، حيث قالت (أنا بحب هذا المجال جدا وبالرغم  من أن أمامى فرصة للالتحاق بكلية التجارة إلا أننى أرغب بشدة فى الالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية لأحقق حلمى وأكون داعية إسلامية).

كما تحدثت والدة الطالبة مريم، صفاء عبدالله، إن مريم كانت تجتهد كثيرا فى استذكار دروسها، وكانت تفترش أرض حجرة الضيوف حتى لا يغلبها النعاس لتواصل الليل والنهار فى الاستذكار استعدادا منها للامتحان).

وقالت (شعور كبير بالسعادة غمرنى فور سماعى الخبر، فهى مجتهدة وتستحق هذا المركز، وأعربت والدتها عن أمنيتها لها بالالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية لتحقيق حلها الأول فى أن تكون داعية إسلامية).

كما قالت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن مريم عمرو حسن تعد الطالبة الوحيدة التى حصلت على مركز ضمن أوائل شهادة الدبلومات الفنية من محافظة الإسكندرية، وأشارت وكيل الوزارة إلى أنه سيتم تكريمها من قبل وزارة التربية والتعليم والمديرية، مؤكدة على تقديم كل الدعم للطلاب المتفوقين والحاصلين على مراكز متقدمة ليكونوا قدوة للطلاب الآخرين.

حيث حصلت مريم عمرو حسن الطالبة بمدرسة طلعت حرب الثانوية الفنية بالإسكندرية، على مجموع 878 درجة بنسبة نجاح 97.5% وتعد الأولى على الدبلومات الفنية بمحافظة الإسكندرية.

للاطلاع على موضوعات اخري:

ننشر أسماء وصور الأوائل في الدبلومات الفنية