تعرف على إرشادات المرور للسائقين على الطرق السريعة خلال العاصفة الترابية

تعرف على إرشادات المرور للسائقين على الطرق السريعة خلال العاصفة الترابية
https://www.sba7egypt.com/?p=44081
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتعرض العديد من محافظات مصر لحالة من الطقس السىء ما بين عواصف ترابية وامطار شديدة على بعض المحافظات وقد قامت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، بنشر إرشادات مرورية وتعليمات لقائدى السيارات أثناء السير أعلى الطرق السريعة، وهذا خلال العاصفة الترابية.

 

إرشادات المرور للسائقين

  • يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة.
  • ضرورة مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، لمنع وقوع حوادث.
  • والحرص علي إغلاق نوافذ السيارات أثناء القيادة لعدم دخول الهواء للسيارات، مما يؤدى إلى انقلاب السيارات.

هذا وقد حذرت الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول خلال القيادة، لأنه يتسبب فى فقدان التركيز، كما طالبتهم بعدم السير أعلى الطرق، تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تؤدى بحياة المواطنين إلى الخطر، هذا وقد تم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات 01221110000.

وقد ناشدت الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، بتجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وطالبتهم بعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق، كما نصححتهم بمنع السير عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية، مع تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة على جميع الطرق السريعة والرئيسية لمواجهة الأعطال المفاجئة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

للاطلاع على موضوعات أخري:

ميناء الاسكندرية يستعد لمواجهة العاصفة الترابية