تعرف على إجراءات قانون التصالح على البناء المخالف فى الإسكندرية ونسبة التخفيض

تعرف على إجراءات قانون التصالح على البناء المخالف فى الإسكندرية ونسبة التخفيض
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=348429
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على إجراءات قانون التصالح على البناء المخالف فى محافظة الإسكندرية، ونسبة التخفيض على قيمة سعر المتر فى مخالفات البناء.

 

وقد أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرار رقم 599 لسنة 2020 بتخفيض 25% من قية سعر المتر فى مخالفات المباني، وهذا بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، للتيسير على المواطنين، وسوف يتم خصم نفس النسبة بالنسبة للمواطنين الذين سددوا جدية التصالح سابقاً.

إجراءات قانون التصالح على المباني

حيث يقوم المواطن بالتوجه إلى جميع المراكز داخل الحى التابع له وتقديم الأوراق الخاصة بالعقار (الشقة) الخاصة به ومعه أصول الأوراق وصور منها للتعرف على سعر المتر حسب المنطقة التي تقع بها الشقة السكنية ونسبة التخفيض المحددة من المحافظة.

كما قام رؤساء الأحياء بمحافظة الإسكندرية بجولة تفقدية للمركز الذي داخل كل حي للتأكد من سير عملية قبول طلبات التصالح الخاصة بالمباني، ومتابعة شكاوي المواطنين، وشدد رؤساء الأحياء على ضرورة تيسير اجراءات قبول طلبات التصالح لجميع المواطنين.

وقد أكد محافظ الإسكندرية أن متحصلات جدية التصالح وصلت إلى أكثر من نصف مليار حتى وقتنا الحالي، ووصل عدد الطلبات إلى 3070، ومازالت المحافظة مستمرة فى تلقي طلبات التصالح بالنسبة للمباني المخالفة على مستوى المحافظة وهذا حتى يوم 30 سبتمبر الجارى.

اقرأ أيضاً:

افتتاح 3 مساجد جديدة غداً فى بشاير الخير 3 بالإسكندرية