تعرف على أشهر الأماكن لقضاء احتفالات رأس السنة بالإسكندرية

تعرف على أشهر الأماكن لقضاء احتفالات رأس السنة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=105311
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر أشهر الأماكن لقضاء احتفالات رأس السنة بالإسكندرية، حيث يستعد العديد من المواطنين للاحتفال بليلة رأس السنة للعام 2019، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن التوجه اليها للاحتفال من بينها زيارة المتنزهات العامة والحدائق والأماكن السياحية، والتي تناسب إمكانياتهم، وخاصة محدودي الدخل.

 

كورنيش الإسكندرية

يعتبر الكورنيش من الاماكن المميزة للاحتفالات حيث أنه طريق واسع وممشى للمارة، وهو يعتبر مزارًا للمدينة الساحلية، ويلجأ إليه بعض الأسر للاستمتاع بروائح مياه البحر، والذي يمتد من رأس التين في حي الجمرك وحتى قصر المنتزه في حي المنتزه، وسط انتشار البائعين على طريق الكورنيش، وهناك العديد من المقاهى والكافيتريات، التي تحرص على تقديم عروض لجذب المواطنين، من خلال سهرات غنائية، وسط أسعار تناسب الأسر ومحدودى الدخل.

منطقة المعمورة والمنتزه

وهناك منطقتي المنتزه والمعمورة حيث تتميز المنتزه بالحدائق الرائعة كما أنه يوجد بها مطاعم وكافيهات وأماكن مخصصة للدراجات وألعاب الأطفال المختلفة، ويحرص الأسر والشباب على زيارتها خلال الاحتفال بالكريسماس، لاقترابها من شواطئ الإسكندرية وبأسعار تناسب الأسر للتمتع بقضاء احتفالية رأس السنة.

قلعة قايتباي

وأيضاً تعتبر قلعة قايتباى من أهم المزارات السياحية التاريخية، حيث تحتوى عليه من معالم أثرية وتاريخ فرعونى وقريبة من كورنيش البحر، بالإضافة إلى مبنى الأحياء المائية ونادي اليخت المصرى.

منطقة بحرى والمنشية

وهناك أيضاً بحري والمنشية وتعتبر هذه المناطق هي قلب عروس مدينة السحر والجمال، وهو ما يلجأ إليها الأسر لزيارتها، وذلك لما تحتوى على انتشار المحال التجارية لبيع المثلجات والآيس كريم والحلويات والمأكولات المختلفة، وبأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى انتشار الوسائل الترفيهية بميدان أبو العباس للأطفال، وعروض رحلات بمياه البحر للعائلات بأسعار مناسبة.