تطوير طريق نزلة الدولي لإنهاء أزمة مواصلات مزارعي شرق الإسكندرية

تطوير طريق نزلة الدولي لإنهاء أزمة مواصلات مزارعي شرق الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=72543
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يعتبر تنفيذ مشروع تطوير طريق نزلة الدولي فى منطقة أبيس، مشروع تنموي ومحور مهم بطول 400 متر مربع، يمثل بارقة أمل لحل أزمة المواصلات للمزارعين بشرق الإسكندرية، للربط بين قرى أبيس 7 و8 وباب الأحرار، منها إلى الطريق الدولي ومحافظة البحيرة.

 

حيث بدأت الشعبة الهندسية للقوات المسلحة في تنفيذه منذ حوالى 3 أشهر، بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء أحمد العزازي، لتغطية المسقى المخصص لتروية الأراضي الزراعية، عن طريق وضع مواسير بقطر 1 متر، وتغطيتها من أعلى لبدء رصف الطريق.‪

وقد قال الدكتور محمد بغدادي، معاون رئيس حي وسط، إن المسقى يستخدم لتروية الأراضي الزراعية المحيطة بقرية أبيس 7 و8 بالمياه القادمة من بحيرة مريوط، إذ يتم تغطيتها لربط الطريق الدولي والقرى الزراعية، معاً بطول 400 متر تقريبًا.

حيث أن المشروع مقدم من إدارة التنمية وتطوير العشوائيات بحي وسط، ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2017-2018 بتكلفة 800 ألف جنيه، تحت إشراف بهية عبدالفتاح رئيس حي وسط، مؤكدًا بأن المشروع نفذ منذ 3 أشهر، وانتهي من 90% منه، لبدء الأعمال في إعادة هيكلة الطريق من منظومة الصرف الصحي وأعمدة الإنارة وإعادة رصف الطريق لبدء تشغيله.

هذا ويبدأ الطريق من محمود سليم (طريق الثمانيات) ويمر على 14 قرية، بالإضافة الى قريتي 4/7 و5/7، ثم إلى باب الأحرار، (كوبري باب العبيد سابقًا)، ثم الانتقال إلى محافظة البحيرة، ويعتبر الطريق شريان مروري جديد بشرق المدينة، سوف يستغل في توفير الوقت والوصول إلى غرب الإسكندرية أيضًا.

كما أكد الدكتور محمد بغدادي أن القرى المحيطة للطريق تبلغ مساحتها 9 الأف فدان زراعي، وسيساعد الطريق أصحاب الأراضي الزراعية في نقل منتجاتهم إلى المحافظات المجاورة في أسرع وقت، بالإضافة إلى استخدامه للربط بين الطريق الدولي والطريق الزراعي.