تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقارين محرم بك بالإسكندرية

تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقارين محرم بك بالإسكندرية
انهيار أجزاء من عقار3
https://www.sba7egypt.com/?p=395422
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت محافظة الإسكندرية تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقارين محرم بك التابعين لحي وسط، حيث انهارت أجزاء من عقار صباح اليوم الأحد والتي أثرت علي العقارين المجاورين لها.

 

حيث توجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إلي مكان العقار الكائن في رقم 17 شارع حسبو متفرع من شارع جرين بمنطقة محرم بك التابعة لحي وسط.

تشكيل لجنة هندسية

كما تبين سقوط كتلة خرسانية في منور العقار مما تسبب في تصدعات بحوائط العقار، حيث أثر الانهيار علي العقارين المجاورين له، كما تم إخلاء العقارين من السكان دون المنقولات حرصاً علي أرواحهم.

حيث أصدر اللواء محمد الشريف توجيهات بتشكيل لكنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة العقار الكائن بمنطقة محرم بك، حيث تبين وجود شروخات وفصل في الحوائط التي أثرت علي العقارين المجاورين له.

عقار محرم بك

كما تبين أن العقار الأول يتكون من دور أرضي و11 طابق علوي، وقد انفصل عن العقار المجاور له رقم 9 في شارع جرين والذي يتكون من طابق أرضي و14 طابق علوي.

حيث تم قطع الخدمات عن العقارين وإخلاءهم من السكان حتى يصدر قرار اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة بشأن العقارين، كما تم فرض كوردون حول العقارين لمنع مرور المواطنين.

كما تبين أن العقارين صادر لهم قرارات إزالة منذ عام 2011، هذا وناشدت المحافظة المواطنين بضرورة الابتعاد عن مكان العقارين حتى يتمكن المسئولين من متابعة أعمالهم.

اقرأ أيضاً:

إخلاء عقارين مأهولين بالسكان مجاورين لعقار محرم بك في الإسكندرية