تسليم 1014عاملا غير منتظم شهادات أمان اليوم بالإسكندرية

تسليم 1014عاملا غير منتظم شهادات أمان اليوم بالإسكندرية
وزير القوي العاملة
https://www.sba7egypt.com/?p=44938
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يقوم اليوم السبت 5 مايو وزير القوي العاملة محمد سعفان بتسليم 1014 عاملا غير منتظم شهادات أمان بالاسكندرية، حيث يسلم وزير القوى العاملة، اليوم السبت، 1014عاملا من العمالة غير المنتظمة شهادات (أمان) بالمشروعات المختلفة بمحافظة الإسكندرية.

 

وسوف يتم تسليم الشهادات بحضور محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان، وحسن رداد إبراهيم، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة. هذا وسوف يفتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان مركز تدريب محرم بك التابع للمديرية بعد تطويره بورش اللحام والتفصيل والخياطة، لتخريج عاملة مدربة ومؤهلة للعمل داخليا وخارجيا.

تعرف على شهادات أمان

وشهادات أمان المصريين، هي عبارة عن شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة. وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات. هذا وقد بدأ طرح الشهادة في 4 بنوك، وهي بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر والمصري الزراعي.

كما تستهدف شهادة أمان بشكل أساسي توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة. والفكرة منها هي أن عدداً كبيراً من العمال في مصر يعملون في مجال المقاولات والزراعة والحرف اليدوية والمهن الخطرة، دون حماية اجتماعية أو تأمينية، لأسرهم في حالة الوفاة.

هذا وقد اشارت بعض التقديرات إلى أن عدد العمالة المؤقتة والموسمية الذين ليس لهم أي غطاء تأميني يبلغ نحو 13 مليون شخص. وبهذا توفر شهادة أمان الحماية والضمان لأسر العمالة اليومية والمؤقتة.