تخصيص أتوبيسين نقل عام لنقل طالبات الجامعة فقط بالإسكندرية

تخصيص أتوبيسين نقل عام لنقل طالبات الجامعة فقط بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=72649
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت هيئة النقل والمواصلات بتخصيص أتوبيسين نقل عام لنقل طالبات الجامعة فقط لأول مرة في محافظة الإسكندرية، حيث خصصت هيئة النقل والمواصلات، عدد 6 أتوبيسات نقل عام لنقل طلاب الجامعة، من بينهم أتوبيسين مخصصين فقط لنقل الطالبات، وذلك ضمن إطار خطة هيئة النقل العام للعام الدراسي الجديد، وتوفير وسيلة نقل بتكلفة مناسبة للطلاب.

 

هذا وقد قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل والمواصلات بالإسكندرية، إن الهيئة وفرت لأول مرة أتوبيسين لنقل الطالبات من منطقة الكيلو 21 إلى مجمع الكليات النظري بأرض كوته، بالإضافة إلى أتوبيس أخر من عند المدينة الجامعية بمنطقة مرغم إلى مجمع الكليات أيضًا.

كما أنه جرى تخصيص أتوبيس نقل عام أخر (مشترك) من دوران عزبة سعد لخدمة الطلاب بالمدينة الجامعية بسموحة إلى مجمع الكليات النظري، بمنطقة الشاطبي، لتوفير وسائل النقل والمواصلات.

حيث أوضح اللواء خالد عليوة أنه جرى توفير 3 أتوبيسات آخرين، من مدينة برج العرب منهم 2 مكيفين، في تمام الساعة 6.40 و 6.55 صباحًا، بالإضافة إلى أتوبيس أخر عادي جميعهم (مشترك)، في تمام الساعة 7.05 صباحًا، حيث أن مواعيد الاتوبيسات متقاربة لخدمة نقل الطلاب من غرب المدينة إلى المجمع النظري.

كما أشار اللواء خالد عليوة إلى أن تكلفة سعر الأجرة تناسب جميع الطلاب، مؤكدًا أن سعر الأجرة للأتوبيس المكيف 3 جنيهات، بالإضافة إلى تكلفة أجرة الأتوبيس العادي 2 جنيه.

هذا وقد وجه رئيس هيئة النقل والمواصلات، بمد فترة العمل بخطوط الترام والنقل العام من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 1 من صباح اليوم التالي، مؤكدًا على نظافة جميع المركبات.