تخبط في نتيجة طلاب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية

تخبط في نتيجة طلاب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=60968
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت كلية الحقوق جامعة الإسكندرية تخبط فى نتيجة طلاب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وهذا بالنسبة الي نتيجة السنة النهائية الفرقة الرابعة، فبعد تأخر النتائج عن موعدها أكثر من ١٠ أيام ظهرت على الموقع الإلكتروني للكلية ثم بالكلية، وتغيرت النتيجة أكثر من مرة.

 

نتيجة الفرقة الرابعة

حيث قالت إحدي الطالبات بالفرقة الرابعة أنه كان من المفترض ظهور النتيجة يوم ٢٠ يوليو الماضي، وقد تأخرت النتيجة وظهرت إلكترونيا يوم ٣٠ يوليو، ثم ظهرت في الكلية، وبعد أن حصلنا على النتيجة فوجئنا بتغييرها مرة ثانية، ثم تغييرها بشكل مغاير تماما يوم ١ أغسطس.

كما قالت الطالبة أنها في المرة الأولى كانت ناجحة في كل المواد عدا مادتي قانون بحري وجوي وتنفيذ جبري، وتقريبا كل الدفعة خرجت بمادة بحري وجوي مثل العام الماضي، وفوجئت بعد ذلك بتغيير النتيجة رغم حصولي على إفادة من الكلية، وأصبحت راسبة بإضافة مادة ثالثة بتقدير ضعيف وهي مادة أصول الفقه، ثم مادة تأمينات عينية، وكانت صدمة لي ولأغلب دفعتي.

كما تؤكد العديد من الطالبات بنفس الفرقة، (أنها حصلت على إفادة رسمية من الكلية بنجاحها، وبعد يوم ذهبت وفوجئت أنها راسبة، وحصلت على إفادة بهذا، وتغيرت النتيجة أكثر من مرة وسط حالة من التخبط والتلاعب في النتائج، وكل الدفعة رسبت في مادة القانون البحري والجوي، وكأننا نعاقب من دكتور المادة صاحب الأزمات الشهيرة).

هذا وقد قال الدكتور أمين مصطفى، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب أنه لم يتم تغيير نتائج الامتحانات، لكن هناك بعض الأخطاء التي تم رصدها عند الجمع، فاعتقد الطلاب أن النتيجة تغيرت، لافتًا إلى أن هناك نحو نصف مليون طالب بكلية الحقوق والأخطاء المادية والرصد واردة في حالات قليلة.

كما أضاف الدكتور أمين مصطفي وكيل الكلية، أن نسبة النجاح كانت 5.7% وهى نسبة متدنية جدًا، وأنه تقرر تطبيق قواعد الرأفة مع الطلاب لرفع هذه النسبة الضعيفة”.

وقال أنه تم إضافة درجات للطلاب وتم رفع نسبة النجاح لتصل إلى 37% لمراعاة ظروف الطلاب، وهذه أقصى نسبة يمكن رفعها، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب التظلمات أمام الطلاب، وهناك إقبال شديد من الطلاب بحسب القواعد المتبعة.