تحديد 3 ساعات لإلقاء القمامة يومياً بمحافظة الإسكندرية

تحديد 3 ساعات لإلقاء القمامة يومياً بمحافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=66829
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت محافظة الاسكندرية تحديد 3 ساعات يومياً لإلقاء القمامة، هذا وقد انتشرت لافتات فى شوارع الإسكندرية تحذر المواطنين من إلقاء القمامة فى الصناديق المخصّصة لها فى غير المواعيد المحدّدة، جاء ذلك عقب اجتماع طارئ للمحافظ عبد العزيز قنصوه، مع رؤساء الأحياء، لمناقشة أزمة القمامة ورفعها من الشوارع ووضع تصور علمي للقضاء على تفاقم الأزمة ومعاقبة المخالفين، وتبين اتخاذ المحافظة قراراً بتنظيم مواعيد إلقاء القمامة.

 

حيث حدّدت اللافتات ساعة ونصف الساعة، لإلقاء القمامة فى الصناديق صباحاً، ومثلها فى المساء، بحيث تصبح عدد ساعات إلقاء القمامة 3 ساعات، وجاء فيها نصاً (مواعيد إلقاء القمامة من 7 حتى 8.30 صباحاً ومن 7 حتى 8.30 مساء، وفي حال عدم الالتزام بالمواعيد سيجرى تفعيل قرار المحافظ بالغرامة الفورية على المخالف).

كما قال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعمل على وضع رؤية شاملة للتطوير بالتعاون مع جميع الجهات و الاستعانة بالاستشاريين والمتخصصين وتنفيذها، وفقا لاحتياجات المواطنين.

هذا وقد أضاف المحافظ أن القمامة من الأزمات المتفاقمة وسيتم العمل على حلها، وفقاً لدراسة علمية وأفكار خارج الصندوق، ولفت إلى توجيه تعليمات صارمة برفع القمامة من الشوارع وفرض غرامة على المخالفين والتنبيه على الأهالى بالالتزام بالمواعيد المقررة.

حيث كلف محافظ الاسكندرية رؤساء الأحياء بمراجعة صناديق القمامة، مشدداً على وضع آلية موحدة لوضع الصناديق بالشوارع الرئيسية، على أن تكون بالجهة اليمنى من الطريق، وفقاً للمعايير والشروط العلمية، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، كما طالبهم بوضع رؤية وآلية واضحة لتطوير الأحياء، والوجود الميدانى بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم.