بيع اللحوم البلدي بالمنافذ الثابتة والمتحركة خلال شهر رمضان بالإسكندرية

بيع اللحوم البلدي بالمنافذ الثابتة والمتحركة خلال شهر رمضان بالإسكندرية
لحوم
https://www.sba7egypt.com/?p=45252
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية الزراعة بمحافظة الاسكندرية بوضع خطة للاستعداد لشهر رمضان المبارك حيث يتم عرض وبيع اللحوم البلدي بالمنافذ الثابتة والمتحركة خلال شهر رمضان، وأيضاً بيع السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان المبارك بالمنافذ التابعة لاتحاد المجالس أسفل المديرية.

 

كما تم أيضاً عرض وبيع الطيور الحية بجميع أنواعها و عرض المجمدات (دواجن، سمان، حمام، بط، أرانب) من خلال منافذ اتحاد المجالس بإدارة المعمورة الزراعية و بإدارة خورشيد الزراعية. وهذا بناءا على توجيهات محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان لرؤساء الأحياء ومديرى المديريات الخدمية بالاستعداد الجيد لإستقبال شهر رمضان المبارك وتشديد الرقابة على الأسواق، وأيضاً رفع مستوى النظافة حول المساجد، مؤكدا على ضرورة التكاتف والتعاون بين كافة الجهات لخدمة المواطن وتلبية احتياجاته.

كما قام محافظ الاسكندرية من خلال بيان له بتكليف مديرية الزراعة بتنفيذ قوافل وهذا بالنسبة للقرى الاكثر احتياجا بالتنسيق مع الجهات التنفيذية (الصحة، التموين، الشئون الاجتماعية) مع توفير خدمات مجانية، وأكد المحافظ على عرض وبيع اللحوم الطازجة من خلال المنافذ الثابته والمتحركة التابعة لجمعية إسكندرية لتنمية وتطوير الثروة الحيوانية بجميع إنحاء المحافظة.

وأيضا وجه محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان بضرورة توفير كميات مناسبة من السلع الغذائية المختلفة وتداولها للمواطنين بأسعار مخفضة، وهذا استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، مؤكداً على تسهيل عرضها من خلال المنافذ والمجمعات الإستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة لشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية (أليكس ماركت) ، وايضا عن طريق منافذ القوات المسلحة والثروة السمكية، وضرورة محاربة الغلاء وتشديد الرقابة على الأسواق، منعا لاحتكار السلع الأساسية وتوفيرها فى مختلف مناطق المحافظة، مشددة على أنه لا تهاون فى حق المواطن البسيط.

للاطلاع على موضوعات متعلقة:

تعرف على أسعار السلع التموينية بمعارض أهلا رمضان بالإسكندرية