بلاغ ضد (أبليكيشن الروشتة) لمخالفته للقانون

بلاغ ضد (أبليكيشن الروشتة) لمخالفته للقانون
https://www.sba7egypt.com/?p=44978
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام نقيب صيادلة الإسكندرية الدكتور محمد أنسي الشافعي بالتأكيد فى بيان له اليوم السبت أنه تقدم ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية ضد القائمين على تطبيق (أبليكيشن الروشتة) ، وهذا بسبب قيامهم بإنتهاكالقواعد المهنية والقانونية المنظمة لمهنة الصيدلة في مصر.

 

حيث قال الدكتور محمد أنسي الشافعي أنه ظهر في الأسابيع الأخيرة تطبيق (أبليكيشن) تحت إسم (الروشتة) على موقع (جوجل بلاي) يقدم خدمات صيدلية دون ترخيص مما يشكل جرائم من شأنها إحداث أضرار بالغة بفئات كثيرة من المواطنين و الصيادلة، خاصة أن مالك التطبيق ليس صيدليًا.

كما اضاف نقيب صيادلة الإسكندرية بأن قيام مكان مجهول لم يحصل على أية تراخيص من الجهات المختصة لمزاولة نشاط يلزم لإقامته توافر صفات محددة ومشروطة للقائمين عليه وفقا للقانون من أهمها أن يكون القائمين عليه صيادلة من خريجي كليات الصيدلة، وأن يكونوا حاصلين على تراخيص مزاولة المهنة ، كما يجب أن يكون المكان الذي تتم ممارسة النشاط من خلاله خاضعًا لإشراف جهات كثيرة حددها القانون .

السبب فى تقديم بلاغ ضد ابليكيشن الروشتة

وقال الدكتور محمد أنسي أن المبلغ ضدهم (القائمين على تطبيق الروشتة) حيث أنهم يقومون بتوزيع أدوية غير معروف مصدرها وما إذا كانت صالحة للإستهلاك من عدمه وأيضا ما إذا كانت مصرح بتداولها من عدمه وهو ما يعد مخالفة صريحة للقانون وقرارات وزارة الصحة في هذا الشأن .

كما قال أن التطبيق يعلن عن نفسه باعتباره يقدم دواء أوفر سعرًا من الصيدليات مما يعتبر مخالفةللقانون الذي ألزم جميع الصيادلة باسعار موحدة للدواء، كما قال بأن توفير الدواء وتوصيله للمنازل بسعر قليل، ودون رقابة مسبقة وفقًا للقانون يثير الشكوك حول سلامته مما يشكل قد تهديدًا أيضا لصحة المواطنين .

كما أكد نقيب صيادلة الإسكندرية في بيان له بعد تقدمه بالبلاغ بأن النقابة لن تسمح للدخلاء على المهنة بممارسة نشاطهم المخالف للقانون والذي يتسبب فى الإضرار بالمواطنين والسادة الصيادلة على حد سواء مشددًا على استمرار تصدي النقابة بقوة لمثل هذه الممارسات لاستعادة الاحترام للمهنة.