بعد وفاة الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة خاطئة.. جنايات الإسكندرية تقرر حبس صيدلانية وعاملة عامين وغلق الصيدلية

بعد وفاة الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة خاطئة.. جنايات الإسكندرية تقرر حبس صيدلانية وعاملة عامين وغلق الصيدلية
الطفلتين
https://www.sba7egypt.com/?p=633563
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بعد وفاة الطفلتين ايمان وسجدة بحقنة خاطئة في صيدلية بمحافظة الإسكندرية أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية قرار بحبس صيدلانية وعاملة لمدة عامين وأيضا غلق الصيدلية.

حيث جاء الحكم برئاسة المستشار وحيد صيري رئيس المحكمة وأيضا المتشار وائل حسن والمستشار أحمد عبد الحليم والمستشار محمد عبد العزيز والمستشار علام أحمد وكيل النائب العام.

بعد وفاة الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة خاطئة

وقد قررت المحكمة حبس كلا من “م.م” صيدلانية و”ن.الـ”  طالبة في كلية التمريض بسبب وفاة طفلتين بحقنة خاطئة، حيث أمر النائب العام بإحالة الصيدلانية والعاملة للمحكمة لاتهامهم بجرح الطفلتين بحقنة مما تسبب في وفاتهم، وقد أقامت النيابة الدليل ضدهم بشهادة تسع شهود، وأيضا ما جاء في تقرير الطب الشرعي والمعاينة للصيدلية ومشاهدة كاميرات المراقبة.

حيث انتهت تحقيقات النيابة إلي أن العاملة وهى طالبة بكلية التمريض حقنت الطفلتين بحقنة بها مادة السيفوتاكسيم دون أن يتم إجراء اختبار حساسية للطفلتين، كما أنه غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب لان الحقنة من الأفعال الماسة بجسم الانسان، ويحظر القيام به دون حصول علي تصريح بمزاولة المهنة، وقد أدت الحساسية للطفلتين في مضاعفات تسببت في وفاتهم.

كما جاء في التحقيقات أن الصيدلانية اشتركت مع العاملة عن طريق التحريض والمساعدة وهى غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب، وقد ساعدتها عن طريق استخدام الادوات والعقاقير للحقن في الصيدلية مما ترتب عليه وفاة الطفلتين واصدار المحكمة حكمها السابق.

اقرأ أيضا

نوة الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية مساء اليوم والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوي