بسبب ارتفاع موج البحر غلق بوغاز ميناء الإسكندرية لليوم الثاني علي التوالي

بسبب ارتفاع موج البحر غلق بوغاز ميناء الإسكندرية لليوم الثاني علي التوالي
بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة
https://www.sba7egypt.com/?p=643386
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بسبب الطقس الغير مستقر وارتفاع موج البحر واضطراب الملاحة بالبحر الأبيض المتوسط غلق بوغاز ميناء الإسكندرية لليوم الثاني علي التوالي، حيث ارتفع موج البحر من 4 إلي 5 أمتار وسرعة الرياح من 60 إلي 70 كيلو متر في الساعة.

ويستمر لليوم الثاني علي التوالي غلق بوغاز مينائى الاسكندرية والدخيلة وفق بيان هيئة ميناء الإسكندرية والتقلبات الجومائية والشبورة التي تؤثر علي مجال الرؤية مع ارتفاع موج البحر والرياح النشطة.

غلق بوغاز ميناء الإسكندرية لليوم الثاني

كما شدد اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء الاسكندرية علي جميع الادارات بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوي ومتابعة الرصدات الجومائية ومتابعة ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح والضغط الجوي بصفة مستمرة لمدة 5 أيام.

حيث تتعرض محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأول بالأمس لمنخفض البحر المتوسط والذي يؤدي لارتفاع موج البحر من 4 إلي 6 أمتار وتصل سرعة الرياح من 60 إلي 80 كيلو متر في الساعة، مما يتسبب في صعوبة الصيد والملاحة، وتم رفع درجة الاستعداد القصوي في الميناء للتعامل مع الموجة الشديدة من الطقس الغير مستقر، كما يتم رصد الحالة الجوية كل ساعة علي الأقل وبالنسبة لفتح البوغاز يكون عند تحسن الأحوال الجومائية.

اقرأ أيضا

إصلاح الهبوط الأرضي بطريق الكورنيش في سيدي بشر بسبب الطقس الغير مستقر بالإسكندرية