بدء مبادرة (إيد بتخاف عليك) لمكافحة الإدمان بالإسكندرية

بدء مبادرة (إيد بتخاف عليك) لمكافحة الإدمان بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=90382
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

إنطلقت مبادرة (إيد بتخاف عليك) لمكافحة الإدمان بالإسكندرية، حيث نظمت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، اليوم السبت 17 نوفمبر، مبادرة إيد بتخاف عليك لمكافحة الإدمان، حيث تتضمن فعاليات الحملة حلقات نقاشية بكلية العلوم مبنى الشاطبي.

 

هذا وتنطلق الحملة يوم غداً الأحد، لزيارة ميدانية لمنطقة بشاير الخير 1، غيط العنب، بهدف التوعية ضد المخدرات بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية.

حيث قال الدكتور علاء رمضان، عميد كلية العلوم، إن كلية العلوم هي جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري ولها دور مهم في خدمة المجتمع المصري، وقد تم تدشين حملة إيد بتخاف عليك بهدف توعية الشباب المصري بخطورة الإدمان. وقد تم اختيار مشكلة الإدمان تحديدا، نظرا لأنها أصبحت ظاهرة منتشرة جدا في المجتمع المصري، كما أشار  إلى أن تفكك الأسرة وقلة الوازع الديني أحد أهم أسباب انتشار الظاهرة.

وقد أكد عميد كلية العلوم أن منظمي المبادرة وقادة المنطقة الشمالية ووكلاء الكلية يعملون جميعا بروح الفريق الواحد، لخروج هذا الحدث بالشكل اللائق، ليحقق الهدف المرجو منه. حيث أن الإدمان لا يقتصر على إدمان المخدرات فحسب، بل هناك إدمان آخر مثل إدمان الإنترنت وغيره.