بدء النشاط الصيفي بـ 225 مسجد فى الإسكندرية

بدء النشاط الصيفي بـ 225 مسجد فى الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=54783
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية الأوقاف بالإسكندرية بالإعلان عن بدء النشاط الصيفي بـ 225 مسجد، حيث بدأت فعاليات النشاط الصيفى (مدرسة المسجد الجامع)، فى عدد 225 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة.

 

حيث تم فتح باب التسجيل للراغبين بالالتحاق فى حفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره، وتلقى الدروس الدعوية على أيدى محفظين متخصصين وأئمة متميزين وبالمجان، ولجميع الأعمار وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذى جعل مدرسة المسجد الجامع تحولت من فكرة نتمنى تنفيذها إلى واقع يشهد بنجاحه القاصى والداني، موضحا أن كل ذلك تم من خلال تنظيم علمي وأكاديمي، وتنفيذا لاستراتيجية وضعتها بعناية وزارة الأوقاف.

وقد أشار الشيخ محمد العجمى فى بيان، إلى أن الهدف هو نشر الفكر الوسطى المستنير بين جميع فئات المجتمع وخاصة في مرحلة النشء. كما وضح الشيخ محمد العجمي أنه كان هناك عدة أهداف من تربية النشء في مدرسة المسجد الجامع منها أن يفتح الطفل عينيه منذ نشأته على امتثال أوامر الله وعلى اجتناب ما نهى الله عنه، ويدرب على الابتعاد عنها، والطفل يرتبط منذ صغره بالمسجد، وبذلك فإنه لا يعرف سوى الوسطية في أمور حياته.

كما أكد الشيخ العجمى علي أن أبناءنا أمانة في أعناقنا، وسوف نُسأل عنهم يوم القيامة، فالضياع قد يكون أخلاقيًّا، وقد يكون دينيًّا، وقد يكون نفسيًّا، وقد يكون ماديًّا كفانا الله وإياكم شر تضييع أبنائنا ولن نجد أكثر أمانًا من مدرسة المسجد الجامع وتعليم والفقه والسنة والسيرة وحفظ القرآن كى نبثُّه في عقول وأرواح أطفالنا.

هذا وقد أشار الشيخ محمد العجمى إلى أن (مدرسة المسجد الجامع) سوف تكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب، وستعقد فى نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا، كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط. وقال أنه من غير المسموح جمع أى مبالغ تحت أى مسميات، فهذا العمل هو واجب وطنى وقومى تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا ونبتغى به وجه الله.