بالصور وصول أول ترام مزودة بالإنترنت من أوكرانيا لميناء الإسكندرية

بالصور وصول أول ترام مزودة بالإنترنت من أوكرانيا لميناء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=110789
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

وصلت أول وحدة ترام مفصلى مزودة بالانترنت من أوكرانيا لميناء الاسكندرية، حيث أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية عن وصول الترام مفصلى للمحافظة.

 

حيث أشار اللواء خالد عليوة إلى أن الوحدة الجديدة قد وصلت إلى ميناء الإسكندرية ولكنها لازالت على متن سفينة الشحن وجارى إنهاء الإجراءات اللازمة. وقد أكد رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية أنه قد تم شراء (15) وحدة ترام مفصلية جديـدة للعمل على خطوط مرفق ترام المدينة وتتميز هذه الوحدات عن مثيلتها بالإسكندرية حيث إنها مزودة بالإنترنت ومكيفة، كما أن الزجاج يسمح برؤية كاملة وواضحة للسادة الركاب.

كما وضح بأن عربات الترام مزوده بشبابيك احتياطية ونظام هواء إجبارى بالسقف، يستخدم في حالة عدم تشغيل التكييف، وقد أكد على أن هناك أمان تام للراكب فى حال توقف العربة نهائيا لحين نزول وصعود الراكب، وغلق الأبواب بها لوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها أمامية وخلفية وجانبية، وإخطار صوتى ومرئى للراكب داخل العربة عن المحطة التالية وتحذير صوتى للراكب عند غلق الأبواب.

وقد أشار رئيس الهيئة أنها مزودة بإذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ، وإذاعة خارجية موجودة على المحطات لإخطار الركاب على المنتظرين المحطات بوجهه العربة، والعجل مزود بنظام الكاوتش المرن بحيث يضمن انخفاض الضوضاء أثناء السير.

كما تم تزويد عربات الترام بنظام إلكترونى وأجهزه تمنع التزحلق، نظام انذار للحريق، ويمكنها السير بدون تيار كهربائى من الشبكة لمسافة 1.5 كيلو متر.