بالصور.. مصرع 3 أشخاص بعد انهيار عقار من 7 طوابق بسيدى جابر بالإسكندرية

بالصور.. مصرع 3 أشخاص بعد انهيار عقار من 7 طوابق بسيدى جابر بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=39084
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية فجر اليوم الجمعة 6 ابريل انهيار عقار مكون من 7 طوابق بمنطقة سيدى جابر شرق الإسكندرية، كائن فى 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، و كان به أسرتين رفضتا الإخلاء، وأقرا البقاء على مسؤليتهما الشخصية، بعد صدور قرار إزالة له لتهالكه.

 

هذا وقد أكد  محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، على أن العقار صادر له قرار إزالة للطابقين السادس والسابع، وترميم شامل لباقى الطوابق، وقام الحى بإخلائه من السكان ما عدا أسرتين رفضتا الإخلاء، بعد صدور القرار وقبل الانهيار. هذا وقد تم رفع أنقاض العقار المنهار فى منطقة مصطفى كامل من فوق قضبان السكة الحديد، و تشغيل خط الإسكندرية كفر الدوار، وانتظام حركة القطار الآن، وجارى رفع باقى الانقاض وتشغيل خط “أبو قير”.

كما أشار محافظ الإسكندرية إلى أن قوات الحماية المدنية تعمل على استخراج الجثث، من تحت الأنقاض للأسرة التى رفضت الإخلاء، ومازالت تحت الأنقاض ومن المتوقع استخراج 3 جثث كانت متواجدة فى العقار وقت الانهيار.

وتم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، وتم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث، وعمل كردون أمنى بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، وقام المحافظ بالتكليف بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة أسباب انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

كما تم إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من العقار المنهار، وأشار المحافظ إلى أنه تم الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام لنقل راكبى القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، وذلك لتوقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من رفع الانقاض.

صرف اعانات للمتضررين من عقار سيدي جابر

وقد أكد محمد كمال حجاجى ، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، بأن المديرية سوف تقوم بصرف الإعانات المقررة بحسب ما تقرره الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى للمتضررين من عقار مصطفى كامل المنهار. وسوف تقوم المديرية بتوفير أماكن إيواء، وإعاشة للأفراد المتضررة فى حالة استخراج أحياء من تحت الانقاض، حيث مازالت قوات الحماية المدنية تعمل على رفع الأنقاض.

كما قالت الدكتور عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ لاستقبال أى حالات إصابات من العقار المنهار، ولم تتسلم حتى الآن أى حالة إصابة، ولم يتم استخراج أى جثة من تحت الأنقاض.

صور انهيار عقار سيدي جابر