بالصور.. ضبط مصور بحوزته ثعابين ونسانيس مهددة بالإنقراض بالإسكندرية

بالصور.. ضبط مصور بحوزته ثعابين ونسانيس مهددة بالإنقراض بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=72881
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت شرطة البيئة بضبط مصور بحوزته ثعابين ونسانيس مهددة بالإنقراض، حيث تمكن جهاز شؤون البيئة في الإسكندرية، برئاسة الدكتورة هدى مصطفى، والمهندس إسلام عبد المحسن، بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات برئاسة العقيد محمد حلمي، والمقدم محمد الزعليك من ضبط مصور فوتوغرافي داخل ملاهي المعمورة، لاستخدامه حيوانات مهددة بالانقراض في التصوير.

 

حيث تمكنت الحملة من ضبط المصور وكان بحوزته شبل أسد، وعدد 3 نسانيس (عبلنج سوداني)، وصقرين وثعبانين من نوع أناكوندا، وطاووس، هذا وقد تم التحفظ على الحيوانات المضبوطة ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

كما قامت شرطة البيئة بضبط 20 تمساح و3 أسود ببرج العرب والعامرية، حيث أجرى فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، التابع لوزارة البيئة، وبالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات حملات تفتيشية موسعة على محال بيع الحيوانات الأليفة وعدد من القرى السياحية والمقاهي بمنطقة برج العرب والعامرية بالإسكندرية.

حيث تم ضبط عدد 3 أسود وجملين و4 نعامات، بالإضافة إلى (نسانيس)، وعدد 6 غزلان آيل بالإضافة الي 3 غزلان وتمساح كبير محنطين بالمخالفة لقانون البيئة. كما صادرت الحملة عدد 20 تمساح متوسط الطول، يقدر بنحو 40 سم بالإضافة إلى 10 طائر بشاروش بأحد المقاهى فى الاسكندرية لمخالفته قانون البيئة.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم تسليم التمساح المحنط إلى معهد علوم البحار، بالإضافة إلى تسليم الحيوانات المضبوطة إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية.