اخبار الاسكندرية

بالصور.. خسائر نوة الفيضة الكبرى بمحافظة الاسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية يوم الأربعاء موجة من الطقس السىء تسببت فى خسائر متعددة سواء بشرية أو مادية بسبب شدة الرياح والأمطار الغزيرة وارتفاع موج البحر لأكثر من ٤ أمتار.

 

حيث تسببت الرياح الشديدة فى سقوط أجزاء من عقار ومصرع شخصين واصابة آخر بمنطقة العوايد،كما تحطمت سيارة في سقوط أجزاء من عقار بمنطقة سيدي بشر، وانهار عقار خالٍ من السكان بحي الجمرك دون إصابات.

وتم إجلاء عقار بحي العجمي مأهول بالسكان حيث تبين أنه آيل للسقوط بمنطقة الدخيلة القبلية، وتم نقلهم لإحدى المدارس المجاورة، وتوفير أسرة وبطاطين وأغذية لهم، وذلك لحين توفير سكن بديل لهم.

كما سقطت 3 أشجار بنطاق حي وسط تسببت في عرقلة الحركة المرورية، وشجرتان بنطاق حي الجمرك، واثنتان أخريان من النوع الضخم بنطاق حي ثان المنتزة.

كما تسببت شدة الرياح فى الاطاحة بثلاث خزانات مياه أعلى قصر ثقافة الأنفوشي، وتمكن حي الجمرك من رفعهم قبل سقوطهم على المارة ورواد القصر، كما سقطت تنده بأعلي محكمة المنشية مما تسبب فى تهشم سيارتين.

وتسبب ارتفاع موج البحر الى أكثر من اربعة امتار فى تحول الكورنيش إلى بركة مفتوحة، وتساقطت أكثر من ٥ لوحات الإعلانات على طريق الكورنيش بسبب الرياح الشديدة. وتم إغلاق بوغاز مينائي الاسكندرية والدخيلة بسبب شدة الرياح ووصولها لـ٣٥ عقده، وهو الأمر الذي تسبب في سقوط حاوية ٤٠ قدما، وتهشم ٤ سيارات.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 3-5-2024 … تعرف على احدثها

استقرار أسعار الدواجن والبيض بحسب الاسواق، فيما تعمل البلاد على تغطيه متطلبات الاسواق، وتعرض بوابتنا اليوم…

40 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة 3-5-2024

ثبات سعر الجنيه المصري، في التعاملات، ونستعرض أسعار الدينار الكويتي في مقابل الجنيه في التداول، حيث يستقر الجنيه بحسب…

ساعتين ago