بالصور.. خسائر نوة الفيضة الكبرى بمحافظة الاسكندرية

بالصور.. خسائر نوة الفيضة الكبرى بمحافظة الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=108564
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية يوم الأربعاء موجة من الطقس السىء تسببت فى خسائر متعددة سواء بشرية أو مادية بسبب شدة الرياح والأمطار الغزيرة وارتفاع موج البحر لأكثر من ٤ أمتار.

 

حيث تسببت الرياح الشديدة فى سقوط أجزاء من عقار ومصرع شخصين واصابة آخر بمنطقة العوايد،كما تحطمت سيارة في سقوط أجزاء من عقار بمنطقة سيدي بشر، وانهار عقار خالٍ من السكان بحي الجمرك دون إصابات.

وتم إجلاء عقار بحي العجمي مأهول بالسكان حيث تبين أنه آيل للسقوط بمنطقة الدخيلة القبلية، وتم نقلهم لإحدى المدارس المجاورة، وتوفير أسرة وبطاطين وأغذية لهم، وذلك لحين توفير سكن بديل لهم.

هبوط

كما سقطت 3 أشجار بنطاق حي وسط تسببت في عرقلة الحركة المرورية، وشجرتان بنطاق حي الجمرك، واثنتان أخريان من النوع الضخم بنطاق حي ثان المنتزة.

كما تسببت شدة الرياح فى الاطاحة بثلاث خزانات مياه أعلى قصر ثقافة الأنفوشي، وتمكن حي الجمرك من رفعهم قبل سقوطهم على المارة ورواد القصر، كما سقطت تنده بأعلي محكمة المنشية مما تسبب فى تهشم سيارتين.

وتسبب ارتفاع موج البحر الى أكثر من اربعة امتار فى تحول الكورنيش إلى بركة مفتوحة، وتساقطت أكثر من ٥ لوحات الإعلانات على طريق الكورنيش بسبب الرياح الشديدة. وتم إغلاق بوغاز مينائي الاسكندرية والدخيلة بسبب شدة الرياح ووصولها لـ٣٥ عقده، وهو الأمر الذي تسبب في سقوط حاوية ٤٠ قدما، وتهشم ٤ سيارات.

غلق