بالصور خروج مياه البحر على كورنيش الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح

بالصور خروج مياه البحر على كورنيش الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح
نوة عيد الميلاد
https://www.sba7egypt.com/?p=104809
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الإسكندرية منذ يوم أمس الأربعاء موجة من الطقس السىء فى نوة عيد الميلاد حيث خرجت مياه البحر على كورنيش المحافظة، وهطلت أمطار غزيرة وهبت رياح باردة، وقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار بكثافة من خفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية طوال فترة النوة التي تنتهي يوم السبت القادم بحسب نتائج استقراء الخريطة المرفقة.

 

هذا وقد شهدت سواحل محافظة الإسكندرية ارتفاع الأمواج بشكل كبير وخروج مياه البحر من سور الكورنيش على المارة والمطاعم والكافيهات التى تقع على ضفاف الكورنيش، مما تسبب في اختفاء حركة المارة والعمل منذ الصباح الباكر على إزاحة المياه من قبل العاملين في هذه الأماكن.

كما قامت الاجهزة المختصة بالمحافظة برفع حالة الطوارئ القصوى وذلك لاستقبال النوة، وسحب المياه المتراكمة من الشوارع، كما تم الدفع بسيارات لكسح وسحب المياه المتراكمة فى العديد من المناطق بالمحافظة.

حيث قال محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها منذ بداية موسم الشتاء وحتى الانتهاء منه، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وجميع الغرف الفرعية بالأحياء والجهات المعنية منعقدة على مدار الـ24 ساعة لتلقي أية شكاوى خاصة بالأمطار.

صور خروج مياه البحر على كورنيش الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح