بالصور تحويل ميدان أبو قير من منطقة لتجميع قمامة إلى منطقة حضارية بالإسكندرية

بالصور تحويل ميدان أبو قير من منطقة لتجميع قمامة إلى منطقة حضارية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=60138
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان اليوم الثلاثاء 31 يوليو بإفتتاح النصب التذكارى بميدان أبو قير بحى المنتزة ثان، وهذا بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل بالميدان، وجعله على شكل حضارى وجمالى يتناسب مع مكانة أبو قير التاريخية، وتزامنا مع احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومى السادس والستون، جاء هذا بحضور اللواء عادل سلامة رئيس حى المنتزة ثان، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة.

 

هذا وأثناء الافتتاح، أوضح محافظ الاسكندرية أن أعمال التطوير بالميدان وافتتاحه بهذا الشكل الحضارى الذى يتناسب مع القيمة التاريخية لمنطقة أبوقير جاء بالتعاون مع المجتمع المدنى وبالجهود الذاتية لحى المنتزة ثان.

كما أشار محافظ الاسكندرية إلى أنه على مدار 6 أشهر تم تحويل الميدان إلى ميدان حضارى ووجهة جمالية للمنطقة بعد أن كان مكانا لتجميع القمامة ومركزا للفريزة والنباشين وسببا لشكوى جميع أهالى المنطقة.

وقد أشاد الدكتور محمد سلطان بالجهود المبذولة ومساهمة المجتمع المدنى فى تطوير المدينة، وعلى رأسها ميادين الإسكندرية المختلفة، والتى تعمل على إعادة المظهر الحضارى والجمالى للشارع السكندرى، مطالبا الجميع وأهالى المنطقة بضرورة التعاون للحفاظ على الميدان إذ تعد منطقة أبو قير من أكثر المزارات السياحية بالمدينة وخاصة خلال موسم الصيف.

صور تحويل ميدان أبو قير من منطقة لتجميع قمامة إلى منطقة حضارية

للاطلاع على موضوعات أخري:

مهلة أسبوعين للمتخلفين عن إضافة المواليد بالتموين.. تعرف عليها