بالصور.. العثور على خبيئة اثرية بالمعهد السويدي بالإسكندرية

بالصور.. العثور على خبيئة اثرية بالمعهد السويدي بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=103378
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

عثرت الجهات المسئولية على خبيئة اثرية بالمعهد السويدي بالإسكندرية، حيث عثر مسئولو المعهد السويدي، على خبيئة أثرية تضم قطعا أثرية هامة تعود للأسرة العلوية التي حكمت مصر حتى منتصف القرن العشرين، ومن بينها مجموعة نادرة من النياشين والأوسمة والميداليات وكذلك قطع أثرية تعود للعصر الهلنستي.

 

هذا وقد قال الدكتور إسلام عاصم، نقيب المرشدين السياحيين السابق بمحافظة الإسكندرية، إنه تلقى اتصالا من مسئولي المعهد السويدي بعثورهم على أشياء كانت داخل صندوق مخبأ بمبنى المعهد ويريدون فهمها.

كما قال الدكتور إسلام عاصم عندما ذهبت وجدت نفسي أمام مجموعة متنوعة من الآثار كانت مخبأة في دروب المنزل الكبير الذي بناه كارل فون جرير، القنصل السويدي السابق بالإسكندرية عام 1925، وتبين أن تلك المجموعة الهامة تخصه شخصيا.

حيث أن المجموعة المكتشفة تعود إلى النصف الأول من القرن العشرين، وهي تحتوي على مجموعة نادرة من النياشين والأوسمة والميداليات تعود لعصور تاريخية مختلفة ومنها العصر الهلنستي والأسرة العلوية.

هذا وقد وجه الدكتور إسلام عاصم الشكر إلى الجهات الأمنية التي تابعت الموقف وكان لها دور فعال وحقيقي، وأيضًا شرطة الآثار والسياحة بالإسكندرية على دورهم الراقي، وكذلك إلى المعهد السويدي المدير الإداري برت ابراهامسون على تعاونه وتفهمه لأهمية تلك القطع الأثرية للمصريين.

صور العثور على خبيئة اثرية بالمعهد السويدي بالإسكندرية