بالصور.. التحفظ على (رب أسرة) متهم بتعذيب طفلة تخدمهم.. والسبب (أكلت حلوى دون إذن)

بالصور.. التحفظ على (رب أسرة) متهم بتعذيب طفلة تخدمهم.. والسبب (أكلت حلوى دون إذن)
https://www.sba7egypt.com/?p=60930
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت النيابة التحفظ على رب أسرة متهم بتعذيب طفلة تخدمهم، هذا وقد تم إيداع فى الطفلة أحد دور الرعاية بمحافظة الاسكندرية.

 

حيث تمكنت (نور) 9 سنوات، تمكنت من الهرب بعد تعرضها للتعذيب، خلال تواجدها مع الأسرة في الساحل الشمالي، وتم تحرير محضر 491 لسنة 2018 جنح مارينا، بقسم شرطة مارينا العلمين، بالواقعة. حيث قام رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتداول صور الطفلة، التى يظهر على جسدها ووجهها آثار ضرب وتعذيب.

حيث قام رب الأسرة التي تعمل لديها بضربها لتناولها قطعة حلوى دون الحصول على إذن منه. حيث أقرت الطفلة تعرضها للضرب خلال عام كامل قضته وهي تخدم تلك الأسرة، في أحد فيلات الحى السادس بالعبور، ورافقتهم للشاليه الخاص بهم في الساحل الشمالي، وبعد تعرضها للضرب لجأت لأحد افراد أمن القرية، والذي قام بالإبلاغ على الفور.

حيث شهدت محافظة الأسكندرية، واقعة تنعدم فيها ملامح الإنسانية ومراعاة حقوق الطفل، حيث تعرضت الطفلة (نور) إلى ألوان من التعذيب البدنى والنفسى، من أسرة كانت تقوم بخدمتهم فى إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى.

وقد أعلنت مديرية التضامن الإجتماعي بالاسكندرية، عن توجه فريق التدخل السريع ومندوب من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالإسكندرية إلى قسم شرطة مارينا، وذلك لاستلام الطفله بعد أن طلب وكيل النيابة من يحضر لاستلامها بعد تعرضها للتعذيب من قبل أحد المواطنين الذين كانت تعمل لديهم.

كما أشارت مديرية التضامن الاجتماعى فى بيان لها إلى أنه تم تحريك دعوى قضائية ضد الأسرة التى كانت تعيش معها الطفلة ووالدها وفق ما جاء في محضر الشرطة، وذلك للوصول لحق الطفلة وتوجه فريق التدخل السريع بالطفلة إلى إحدى دور الإيواء التابعة لها بناء على توجيهات محمد كمال حجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، كما تم شراء ملابس جديدة للطفلة من مؤسسة التكافل وبعض الطعام والشراب.

وأيضاً تم عرض الطفلة على الطب الشرعى لكشف أثار التعذيب على جسدها ورفع تقرير طبى شامل بحالة الطفلة من الإيذاء البدنى والنفسى وتقديم العلاج اللازم لها فور إيداعها في المؤسسة الاجتماعية.

صور الطفلة نور