بالصور البدء في رصف الحضرة الجديدة في محافظة الإسكندرية

بالصور البدء في رصف الحضرة الجديدة في محافظة الإسكندرية
رصف الحضرة الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=389754
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدأت محافظة الإسكندرية في أعمال رصف الحضرة الجديدة بنطاق حي وسط، جاء هذا في إطار الخطة التي وضعتها المحافظة لتطوير المناطق العشوائية في العديد من الأماكن بالمدينة.

 

حيث من المقرر أن تقوم المحافظة بتطوير 7 مناطق عشوائية من بينها الحضرة الجديدة والتي تخدم العديد من السكان، حيث تصل تكلفة تطوير هذه المناطق إلي 811 مليون جنيه تقريباً.

رصف الحضرة الجديدة

كما قامت الجهات المختصة بالبدء في أعمال الرصف للشوارع الجانبية والرئيسية في منطقة الحضرة والتي تعتبر من المناطق العشوائية في محافظة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أعلن في شهر يوليو الماضي عن البدء في تطوير منطقة الحضرة الجديدة بالمحافظة.

تطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية

حيث تصل تكلفة هذه الأعمال الخاصة بتطوير الحضرة إلي 148.3 مليون جنيه في فترة زمنية تستغرق حوالي عام، كما تقع منطقة الحضرة علي مساحة 186 فدان يقيم بها حوالي 121 ألف أسرة.

كما أكد اللواء محمد الشريف أن أعمال التطوير في المناطق العشوائية سوف تتم مع تطوير شبكة الصرف الصحي والتي تصل تكلفتها إلي حوالي 56 مليون جنيه.

حيث من المقرر تركيب عدد 500 شنيشة جديدة للإمطار وتطوير الشنايش القديمة، كما يتم تطوير الطرق بتكلفة تصل إلي 74.2 مليون جنيه عن طريق رفع كفاءة ورصف الطرق بجميع الشوارع.

 

رصف الحضرة الجديدة

 

رصف الحضرة الجديدة

اقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف في برج العرب بالإسكندرية