بالصور.. إنشاء وحدة لاختبار السمع بمستشفى العامرية العام فى الإسكندرية

بالصور.. إنشاء وحدة لاختبار السمع بمستشفى العامرية العام فى الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=59566
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مستشفى العامرية العام غرب الإسكندرية بالإعلان عن إنشاء وحدة لاختبار السمع بمستشفي العامرية العام، وقد تم تجهيزها بالأجهزة من قبل دائرة صحة الأنبار قسم الصيدلة، وتخصيص لها غرفة خاصة عازلة للصوت وتدريب كادر متخصص للعمل على الجهاز.

 

جاء هذا فى إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطن من الذهاب إلى المستشفيات البعيدة ومن أجل إجراء الفحوصات السمعية وتحديد الضعف السمعى لدى المرضى واعطاء العلاج المناسب لهم.

هذا وقد أشار بيان صادر من مستشفى العامرية العام، أن جهاز تخطيط السمع، يقوم برسم بيانى يوضح قدرة السمع لشخص ومقدار فقدان السمع لدى ذلك الشخص فى كل أذن، وفى أعلى الرسم البياني، تتراوح الأرقام من 125 إلى 8000 ، حيث تشير تلك الأرقام إلى الترددات أو الدرجات المختلفة للصوت، ويعبر عن التردد فى دورات لكل ثانية أو (هرتز ) وكلما كان التردد عالياً كلما كانت حدة الصوت أشد.

حيث يتم قياس الأصوات المرتفعة فى وحدات تعرف (بالديسيبل) وفى أثناء اختبار السمع يقدم أخصائى السمعيات الأصوات ذات التردد الواحد منفردة فى كل مرة وبدرجات مختلفة، ويتم وضع علامة على أضعف درجة صوت يمكن للشخص سماعها فى كل تردد، وذلك على تخطيط السمع، وتعرف تلك العلامات باسم ( عتبة السمع ).

وقد أشار البيان إلى أن تخطيط السمع يعطى معلومات واضحة ما إذا كان سمعك طبيعياً أو لديك ضعف فى السمع كما يوضح درجة الضعف أن كانت بسيطة أو شديدة وما هو العلاج المناسب سواء كان بالعقاقير أو التدخل الجراحى أو السماعات الطبية.

صور إنشاء وحدة لاختبار السمع بمستشفى العامرية العام