بالصور إنارة الشوارع وشفط تراكمات المياه واستعدادات أمنية بالإسكندرية

بالصور إنارة الشوارع وشفط تراكمات المياه واستعدادات أمنية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=105317
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

استعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال ليلة رأس السنة الميلادية بإنارة الشوارع وشفط تراكمات المياه كما قامت باستعدادات أمنية مكثفة بنطاق المحافظة، حيث كثفت أحياء المحافظة من أعمال إزاحة و كسح تجمعات مياه الأمطار من أمام الكنائس استعداداً لاستقبال المصلين، وجددت الأجهزة التنفيذية بالأحياء أعمدة الإنارة أمام الكنائس.

 

حيث قام حى الجمرك بإنارة الكشافات المعطلة بشارع الوسطى، وكنيسة بيت العائلة وأيضا تغيير كشافات الليد بكنيسة الأنبا انطونيوس والأنبا بيشوى باللبان وتشغيل وإضاءة جميع الكشافات.

وبالنسبة لحي غرب قامت أجهزة المختصة بأعمال الإنارة العامة للشارع السكندرى، وقامت إدارة الكهرباء بحى غرب بأعمال صيانة الكشافات أمام كنيسة مارى جرجس، وتم تركيب وتغيير عدد 80 كشافا في بشاير الخير (2، 1)، وفى المنتزه أول تم سحب وشفط مياه الأمطار من أمام الكنيسة بعزبة الشامى.

كما قامت صحة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية استعدادا للاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، اعتبارا من اليوم الإثنين، فقد تم تزويد أقسام الاستقبال والطوارئ بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية بكميات كبيرة وزيادة إعداد القوى البشرية و التأكد من توافر الدم ومشتقاته

كما قامت مديرية الأمن بتعليمات اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بوضع خطه أمنية، وذلك استعدادا لاحتفال بعيد القيامة المجيد والتى ستشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية .

وأيضا قام مدير أمن الاسكندرية بتوجيه تعليماته إلى إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية للكشف عن أى مفرقعات أو متفجرات و الكشف الجيد لمحيط تلك المنشأت عن المفرقعات.

هذا وتكثف قوات أمن الإسكندرية من تواجدها بمحيط كنيسة القديسين، حيث أغلقت الشوارع المواجهة لباب الكنيسة، ومنع مرور السيارات تماما مع السماح بمرور المواطنين فقط مع تفيش ذاتى لمن يحمل حقائب أو أى أجسام غريبة. كما يتواجد قول أمنى ثابت أمام الكنيسة، بالإضافة إلى مسح دورى لخبراء المفرقعات للكنيسة ودور العبادة بمحافظة الإسكندرية.

صور