بالصور.. إقبال كبير على معرض الإسكندرية الدولى للكتاب

بالصور.. إقبال كبير على معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
https://www.sba7egypt.com/?p=37733
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهد معرض الإسكندرية الدولى للكتاب إقبال كبير من مواطنى الإسكندرية، حيث توافد المواطنون على الأجنحة المختلفة للمعرض من عدد كبير من الدول العربية والأجنبية. وقد حرص العديد من المواطنين على حضور المعرض حيث قالت ربة منزل، إنها حرصت على الحضور إلى المعرض وتفقد الأجنحة المختلفة للاستفادة من المعرض، وقالت أن المعرض قدم كتب متنوعة من مختلف الثقافات، وهى فرصة لاقتناء الكتب وبأسعار زهيدة.

 

وقد حرص أيضاً الطلاب على حضور المعرض فى أول يوم له، حيث أكد مصطفى أحمد طالب بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، أن المعرض يقدم كتب ثقافية فى عدد من المجالات التى تثرى الثقافة، خاصة فى ظل أسعار فى متناول الشباب.

هذا وقد افتتح الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية معرض كتب المكتبة، اليوم السبت 31 مارس، فى نسخته الجديدة بمشاركة للمملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية، بالإضافة إلى الأزهر الشريف، جاء هذا بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وهيفاء أبو غزالة، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور خالد حلبى، رئيس الاتحاد العربية للمكتبات، كامل عبد الجليل، رئيس  مكتبة الكويت الوطنية.

حيث قال الدكتور مصطفي الفقى، بأن معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يعبر  عن روح الإسكندرية الثقافية، ويقام المعرض  بالتعاون مع هيئة الكتاب، وقال مصطفي الفقي أن المعرض يشارك فيه عدد من الدول العربية وكذلك الأزهر الشريف.

صور معرض الإسكندرية الدولى للكتاب