بالأسماء تسمم 8 طالبات لتناولهن وجبة غذائية من مطعم بالإسكندرية

بالأسماء تسمم 8 طالبات لتناولهن وجبة غذائية من مطعم بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=64252
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصيبت 8 طالبات بالتسمم وهذا لتناولهن وجبة غذئية من أحد مطاعم الوجبات السريعة، هذا وقد تم نقلهن إلى المستشفى الرئيسى الجامعى لتلقى العلاج وحالتهن مستقرة.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم العطارين، من المستشفى الرئيسى الجامعي، بوصول ثمانية طالبات مصابة بتسمم بسبب تناولهن وجبة غذائية بأحد المطاعم حيث شعرن بآلام فى البطن، ادعاء تسمم غذائي.

اسماء الطالبات المصابات بتسمم

حبيبة محمد حسن 12 سنة.

بسملة ياسين محمد 12 سنة.

أمينة محمد نور 12 سنة.

منال شريف حافظ 10 سنوات.

مريم إبراهيم ضاحي 14 سنة.

أمينة محى الدين إسماعيل 12 سنة.

هاجر محمد حسن 12سنة.

حبيبة أسامة صابر 12 سنة.

وبسؤال الطالبات قررن بأنهن شعرن بآلام بالبطن، عقب تناولهن وجبة غذاء (فراخ – بطاطس)، بمحل للوجبات السريعة الكائن بمنطقة الرصافة، دائرة قسم محرم بك، واتهمن مسئولى المحل بالتسبب فى حدوث إصابتهن. والحالة العامة لهن مستقرة، وخرجن عقب تلقيهن الإسعافات اللازمة .

هذا وقد تمكن ضباط وحدة مباحث القسم، من ضبط (ا ك ا) 29 سنة، صاحب المطعم، وبمواجهته أقر بقيامه ببيع وجبات لأعداد كبيرة من الأشخاص على مدار اليوم، ولا يتذكرهن، ونفى عدم صلاحية وجبات المطعم.

وقد توجه على الفور مدير إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية (قسم مراقبة الأغذية)، للمطعم المشار إليه، وتم سحب عينات لإرسالها لمعامل وزارة الصحة، للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على أوانى الطهى، وكُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتم تحرير محضر رقم 7785 /2018 إداري قسم شرطة محرم بك وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.