انهيار جزئي في عقار بغرب الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية

انهيار جزئي في عقار بغرب الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية
ارشيفية
https://www.sba7egypt.com/?p=104982
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تسبب سوء الأحوال الجوية في انهيار جزئي لعقار بحى غرب في محافظة الإسكندرية، حيث انهارت أجزاء من عقار قديم مكون من طابق أرضي وطابق أول علوي، اليوم السبت ديسمبر 29  بمنطقة مينا البصل دون حدوث إصابات بشرية.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بسقوط أجزاء من عقار غرب الإسكندرية يقع العقار في شارع 21 ابن طولون أمام مستشفى الجلدية، بدون إصابات.

حيث انتقل مأمور وضباط قسم شرطة مينا البصل، وبرفقتهم قوات الحماية المدنية بمعداتها وحي غرب إلى مكان العقار، وتبين عقب المعاينة والفحص أن العقار قديم مكون من طابق أرضى ودور أول علوي، ووجود هبوط بالأرضيات وشروخ بالحوائط وتلف بالسلم ووسائل الصرف الصحي، حيث سقط سقف حجرة بالطابق الأول علوي، وتلف في بعض الأسقف الخشبية، دون إصابات.

هذا وقد تم إخطار النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم، وجاري العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق، حيث قال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب بالإسكندرية، إن العقار صادر له قرار بهدم العقار حتى سطح الأرص من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 53 لسنة 2017.

كما تبين أن العقار مأهول بالسكان وقت المعاينة، وقد أكد رئيس حى غرب أنه تم تحرير محضر لاستدعاء ملاك العقار بسرعة تنفيذ الرخصة حسب شروط الترخيص والإخلاء الفوري للسكان دون منقولات، بالإضافة إلى تحملهم المسؤولية المدنية والجنائية حيال عدم التنفيذ.