انقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق لمدة 48 ساعة بالإسكندرية

انقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق لمدة 48 ساعة بالإسكندرية
انقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق لمدة 48 ساعة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=169364
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت شركة مياه الشرب بمحافظة الاسكندرية بإصدار بيان أعلنت فيه عن انقطاع المياه عن عدة مناطق لمدة 48 ساعة المقبلة، وهذا بسبب ما تعرضت له المحافظة خلال الأيام الماضية من هطول أمطار رعدية.

 

ومن المقرر قطع المياه عن المناطق التالية (العامرية، المنطقة الحرة، الكينج، معسكرات القوات المسلحة، استاد ومطار برج العرب، بهيج، برج العرب القديمة، مدينة برج العرب الجديدة، الغربانيات، قرى الساحل الشمالى من الكيلو 34 وحتى الكيلو 63).

الطقس فى الاسكندرية الآن.. انقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق اليوم

حيث أوضح البيان أن ارتفاع الملوحة جاء بسبب ما تعرضت له محافظة الإسكندرية من أمطار رعدية أدت إلى ارتفاع منسوب المياه فى قرية الجزائر والمصارف والترع المحيطة بها وتأثر الأهالى والمنازل بمياه الأمطار، مما تتسبب في قيام مسئولى وزارة الموارد المائية والرى بالإسكندرية إلى تخفيض مناسيب صرف مصرف تعمير الصحارى عن طريق تصريف المياه إلى ترعة دليل مريوط.

وقد نتج عن هذا ارتفاع نسبة الأملاح أمام مأخذ محطة الكيلو 40 إلى حوالى 6000 جزء فى المليون بطول الترعة بالكامل، مما تسبب في توقف محطة مياه الكيلو 40 عن الإنتاج حتى تاريخه، حيث أكدت الشركة فى بيانها، أنه قامت بعدة محاولات مع مسئولى الرى لتقليل نسبة الأملاح من أمام مأخذ محطة مياه الكيلو 40 جنوب الاسكندرية، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

حيث قامت شركة مياه الشرب بالإسكندرية بإعادة إدارة توزيع المياه المنتجة من محطات الإسكندرية لتغذية هذه المناطق عن طريق روافع “مرغم، المنطقة الحرة، برج العرب المدينة” تم تغطية نحو 70% من الأماكن المتأثرة وتوصيل تنكات مياه للمناطق الأخرى مثل : أقسام الشرطة والمستشفيات، هذا وقد تم استعجال الجهاز التنفيذى لسرعة تنفيذ نقل مأخذ الكيلو 40 إلى ترعة النوبارية والذى تم الانتهاء منه حوالى بنسبة 70%، وسوف يستمر قطع المياه لمدة 48 ساعة مقبلة.