انطلاق مبادرة مصر الخضراء بتعليم الإسكندرية اليوم الخميس

انطلاق مبادرة مصر الخضراء بتعليم الإسكندرية اليوم الخميس
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=608076
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أطلقت تعليم الإسكندرية مبادرة مصر الخضراء وقد شارك الدكتور عربي أبو زيد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم في تدشين المبادرة في مدرسة عمر بن الخطاب الرسمية في ادارة المنتزه ثان، جاء هذا بالتعاون مع اتخاد شباب الوطن.

انطلاق مبادرة مصر الخضراء

جاء هذا في حضور شريف فتحي مدير عام الادارة وأمجد عاطق وكيل الادارة وعمرو محمد رئيس المبادرة، وأيضا محمد سعيد مسئول المبادرة بمحافظة الإسكندرية، حيث قال العربي أبو زيد أن المبادرة تهدف الي توعية الطلاب وأولياء الأمور باهمية زيادة المساحة الخضراء بالتزامن مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “مبادرة اتحضر للأخضر”، حيث تستعد مصر لاستضافة مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي الذي يعقد في شرم الشيخ الشهر المقبل.

حيث تم تدشين المبادرة تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتهدف المبادرة للحد من مخاطر التغيرات المناخية.

كما أشار مدير مديرية التربية والتعليم أن المبادرة تعتمد علي ثلاثة محاور وهى التشجير والتوعية الخاصة بتنمية الوعي البيئي وتعزيز ثقافة العمل الاجتماعي، ومن المقرر أن يتم تعميم المبادرة في جميع المدارس بمحافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضا

مدير تعليم الإسكندرية يُكرم الفائزين في المسابقة القومية للمهارات للتعليم الفني