اخبار الاسكندرية

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الإسكندرية

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة الإسكندرية بدءً من اليوم الأحد الموافق 28 مارس، حيث من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام متواصلة حتى يوم 31 مارس 2021.

 

حيث أطلق الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات في جميع مراكز المدينة.

كما قام وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالمرور علي المركز الصحية لمتابعة أعمال التطعيم في مركز صحة العمراوي، وأيضاً مركز صحة سان ستيفانو، ومستشفى أطفال الرمل ومركز طب أسرة المفروزة.

 

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

 

حيث تستهدف حملة التطعيم حوالي 835 ألف طفل، وعدد 1696 طفل أجنبي مقيمين بالمدينة، بينما من المقرر أن يتم تطعيم الأطفال عن طريق عدد 1889 فريق طبي.

كما توجد 612 فرقة ثابتة في الوحدات ومكاتب الصحة والنوادي ودور العبادة وأيضاً النوادي، حيث يوجد أيضاً عدد 1277 فريق متحرك يتوجه للمنازل لإعطاء الأطفال التطعيم.

حيث يكون إجمالي المشاركين في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة الإسكندرية 4600 فرد، كما وفرت وزارة الصحة أكثر من 48 ألف زجاج من التطعيم للأطفال.

كما تم تكليف عدد 121 فريق مرور وعدد ست وثلاثون فريق لمتابعة أعمال التطعيم علي مستوي المحافظة بصورة يومية خلال الأربعة أيام المحددة للتطعيم.

اقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس غير مستقر وشبورة مستمرة وإضطراب شديد بالملاحة حتى يوم الجمعه

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

امتحانات السنوات السابقة لطلاب الشهاده الاعداديه الترم الثاني 2024

نوفر اليكم في هذا المقال أهم المراجعات والنماذج الشاملة في جميع المواد لطلاب الصف الثالث…

4 دقائق ago

صور امتحانات السنوات السابقة بجميع المواد في الشهادة الاعدادية بدمياط 2023

نستعرض صور امتحانات السنوات السابقة بجميع المواد في الشهادة الاعدادية بدمياط 2023 لكل الاجابات من…

27 دقيقة ago