انطلاق التصويت في انتخابات نقابة المحامين بـ 56 مرشحاً بمحافظة الإسكندرية

انطلاق التصويت في انتخابات نقابة المحامين بـ 56 مرشحاً بمحافظة الإسكندرية
انتخابات نقابة المحامين
https://www.sba7egypt.com/?p=426428
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انطلاق التصويت في انتخابات نقابة المحامين صباح اليوم الأثنين بمحافظة الإسكندرية، حيث تتم الانتخابات تحت اشراف قضائي من هيئة قضايا الدولة.

 

حيث بدأت أعمال التصويت التي تتم علي مقعد النقيب ومقعد للشباب وعدد أربع عشر مقعداً بمجلس النقابة للمحاكم الجزئية، كما تعتبر هذه الانتخابات هي أول انتخابات تتم بعد قرار الجمعية العمومية علي دمج نقابة شرق ونقابة غرب والتي تم تقسيمها خلال تولي النقيب السابق للمحامين الأستاذ سامح عاشور.

التصويت في انتخابات نقابة المحامين

كما يتنافس علي مقعد النقيب أربعة مرشحين ومن بينهم عبد الحليم علام وهو نقيب المحامين السابق في محافظة الإسكندرية، بينما تقدم 56 مرشح للانتخابات عن المحاكم الجزئية للقوز بعدد 14 مقعد.

حيث يتم القوز لمن يحصل علي ثلاثة آلاف صوت وهذا حسب لائحة نقابة المحامين، كما قام المرشحون خلال الأيام الماضية بتكثيف الدعاية الانتخابية في محافظة الإسكندرية.

بينما توافد العديد من المحامين أعضاء الجمعية العمومية منذ صباح اليوم علي مقرات الانتخابات، حيث تم توزيع المقرات علي العديد من المحاكم ومقرات النقابة الفرعية بنطاق المحافظة.

كما انطلقت الانتخابات في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأثنين الموافق الثامن من شهر فبراير في محافظتي الإسكندرية ودمياط، حيث تشرف هيئة قضائية علي الانتخابات التي تقام في المدينتين.

اقرأ أيضاً:

القبض علي سيدة تدير صفحة علي فيس بوك للأعمال المنافية للآداب بالإسكندرية