انخفاض اسعار المصايف بمحافظة الاسكندرية.. تعرف عليها

انخفاض اسعار المصايف بمحافظة الاسكندرية.. تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=47461
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت اسعار المصايف بمحافظة الاسكندرية انخفاض فى السعر بصورة كبيرة.. وهذا خلال شهر رمضان المبارك، حيث انخفضت أسعار الوحدات المصيفية المعروضة للايجار إنخفاضا نسبيا فى أسعارها خلال شهر رمضان المبارك، وأصبح السعر يتراوح من 200 جنيه الى 800 جنيه فى اليوم الواحد.

 

هذا ومن المتوقع أن ترتفع سعر الوحدات المصيفية مع بداية الموسم الحقيقى للمصيف بعد شهر رمضان أى فى شهر يوليو و الذى سوف ترتفع فية أسعار الشقق المصيفية بشكل كبير لتعويض شهر رمضان و نظرا للإقبال الكبير الذى سوف تشهده الإسكندرية عقب إنتهاء شهر رمضان.

هذا وتشهد محافظة الاسكندرية إقبالا كبيرا من محبى وعاشقى الاسكندرية لقضاء بضعة أيام من شهر رمضان، بمحافظة الاسكندرية ، و الاستمتاع بالإفطار على شاطئ البحر أو أحد المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش وتناول الحلويات الرمضانية بأحد الكافيهات على البحر أو أداء صلاة التراويح بمسجد القائد إبراهيم أو المرسى أبو العباس، والتنزه على كورنيش الاسكندرية من المنتزة الى قلعة قايتباى.

اسعار الوحدات المصيفية خلال شهر رمضان

تراوحت أسعار الشقق فى منطقة المعمورة من 200 جنيه كحد أدنى الى 500 جنيه فى اليوم الواحد و ذلك وفقا لقرب أو بعد الوحدة المصيفية عن شاطئ البحر.

وبالنسبة للوحدات المصيفية التى تقع على كورنيش الاسكندرية مثل منطقة سيدى بشر فهى تتراوح من 250 جنيها الى 550 جنيها فى اليوم الواحد، و قد تصل الى 800 جنيه فى حالة إستئجار فيلا بحمام سباحة فى منطقة مثل العجمى أو أبو يوسف غرب الاسكندرية.

وعن أسعار شاليهات الساحل الشمالى فقد شهدت بدورها إنخفاض نسبى أيضا، حيث يتراوح سعر إستئجار الشالية من 800 الى 0100 جنيه وفقا للمساحة و التجهيزات و قربة من شاطئ البحر.

وعن أسعار الشواطئ الخاصة بالاسكندرية الخمس نجوم فقد شهدت ثباتا فى الأسعار ، و هناك بالإسكندرية عدد كبير من الشواطئ الخاصة بعضها يتبع بعض الفنادق الخمس نجوم والتى تقع داخل أو أمام بوابة المنتزة و تصل أسعارها الى 500 جنيه للفرد الواحد.

هذا وقد أكد اللواء أحد حجازى، رئيس  الادارة المركزية السياحة والمصايف بالاسكندرية ، علي ثبات أسعار دخول الشواطئ هذا العام و لا يوجد زيادة الى إضافة جنيهان على كل تذكرة لدخول أي شاطئ في الإسكندرية، أحدهما يخصص لصالح صندوق تعويض أسر الغرقي، والآخر نظير استخدام دورات المياه وغرف خلع الملابس على مدار اليوم.