انتشال جثمان ثالث لسيدة من تحت انقاض عقار مصطفي كامل المنهار بالإسكندرية

انتشال جثمان ثالث لسيدة من تحت انقاض عقار مصطفي كامل المنهار بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=39277
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت قوات الحماية المدنية بانتشال جثمان ثالث لسيدة من تحت انقاض عقار مصطفي كامل المنهار، حيث صرح الدكتور محافظ الإسكندرية محمد سلطان، بأن قوات الحماية المدنية انتشلت جثمان ثالث لضحايا العقار المنهار فجر أمس الجمعة بمنطقة مصطفى كامل.

 

وتبين بأن الجثة لسيدة فى العقد السابع من العمر وهى المهندسة (نعمة عبد القادر السيد أحمد) ٦٣ سنة، وتم نقل جثمانها لمشرحة كوم الدكة. كما أشار محافظ الاسكندرية إلى أن أعمال رفع الأنقاض بدأت منذ فجر أمس الجمعة، فور انهيار العقار الكائن بـ ٤ شارع القدس متفرع من ابراهيم الشريف بمنطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، وقال بأن أعمال رفع الانقاض مستمرة حتى الآن بتواجد جميع الأجهزة المعنية، لحين الانتهاء من رفع الانقاض، كما أكد المحافظ أن الجميع يكثف جهوده ويعمل على قدم وساق للانتهاء من رفع الآثار الناجمة عن الحادث فى أسرع وقت ممكن.

هذا وقد كان محافط الإسكندرية أعلن فى صباح يوم أمس الجمعة 6 ابريل، عن انهيار العقار الكائن ب ٤ شارع القدس متفرع من ابراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، ويتكون العقار من سبعة أدوار وصادر قرار إزالة للدورين السادس والسابع، وترميم شامل لباقى الأدوار، وقام محافظ الاسكندرية على الفور بتكليف بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار  ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

فصل جميع المرافق عن العقار المنهار

وبمجرد انهيار العقار تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث، وتم عمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.