اليوم النطق بالحكم في قضية الطفل أيوب ضحية الاهمال الطبي في الإسكندرية

اليوم النطق بالحكم في قضية الطفل أيوب ضحية الاهمال الطبي في الإسكندرية
محكمة الجنح
https://www.sba7egypt.com/?p=621952
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اليوم السبت النطق بالحكم في قضية الطفل أيوب ضحية الاهمال الطبي في محافظة الإسكندرية، حيث من المقرر أن تصدر محكمة جنح الرمل أول اليوم الحكم في القضية بعد الاستماع للمرافعات في الجلسة الماضية.

اليوم النطق بالحكم في قضية الطفل أيوب

ومن المقرر اصدار الحكم علي دكتور التخدير المتهم بوفاة الطفل البالغ من العمر عام وسبعة أشهر بسبب تعرضه لاصابة في الرئة مما ترتب عليها تدخل جراحي، وخلال اجراء عملية جراحة المناظير التي تمت للطفل يوم 22 مايو الماضي تعرض للاهمال الطبي مما تسبب في وفاته.

حيث تبين وجود جسم غريب مشتبه به داخل القصبة الهوائية وهو عكس ما قاله طبيب الطفل المعالج له بانه تم ازالة الجسم الغريب وهو عبارة عن فول سوداني، وقد تعرض الطفل اثناء اجراء عملية الجراحة تعرض الطفل لتشنج بالحنجرة وتم ادخال الانبوب بالخطاء في المرئ.

وقد أوضح تقرير الطب الشرعي أن الرئة اليسري للطفل بوزن 129 جرام ومن المفترض أن يكون وزن الرئة 64 جرام، بينما تزن الرئة اليمني 42 جرام، وقد تعرض الطفل لانسداد في الشعب الهوائية.

وقد قال دفاع طبيب التخدير المتهم في القضية ان اهمال اسرة الطفل عن طريق تناول فول سوداني أدي لتوقف قطعة في الشريان التنفسي مما سبب حالة حرجة للطفل وترتب عليه اجراء جراحة للطفل والتي أدت لوفاته.

اقرأ أيضا

طقس غائم علي الإسكندرية الآن والعظمى تسجل 24 درجة