المعلم المعتدي على طالب الإسكندرية يروي تفاصيل الواقعة

المعلم المعتدي على طالب الإسكندرية يروي تفاصيل الواقعة
أبحاث الصفين الأول والثاني الاعدادي
https://www.sba7egypt.com/?p=115987
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تحدث المعلم المعتدي على طالب بإحدى المدارس وقال “ضعف منظومة التربية والتعليم خلت المعلمين وسط الطلاب مجرد طراطير لأن مفيش بإيدك طريقة لتأديبهم رغم غلطهم الدائم فيك”. المعلم أشرف عطية، 51 سنة، معلم خبير بالتبريد النظري بمدرسة الثانوية الصناعية بمنطقة أبيس الرابعة، حال منظومة التعليم الحالية التي دفعت أحد طلابه لإهانته واضطر لضربه ضربا مبرحا.

 

حيث كان رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قد تداولوا مقطع فيديو اعتداء معلم على أحد تلاميذه، حيث ظهر وهو ينهال على التلميذ بالضرب باستخدام عصا خشبية وسبه بألفاظ بذيئة والبصق على وجهه، بينما حاول التلميذ الفرار منه. وقد قامت مديرية التربية والتعليم بإحالة المعلم للتحقيق واستبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

وقد قال المعلم أشرف عطية، “الواقعة كانت في الحصة الأخيرة بعدما صادف جدوله 5 حصص في فصل أولى ثانوي، وأثناء كتابته على السبورة سمع الطلاب يقول له “يا مستر” فالتفت إليه يستفسر منه عما يريد، فرد عليه الطالب بكلمة خادشة للحياء تحمل تعبيرًا جنسيًا، مما أدى لسخرية الطلاب منه”.

ثم قال المعلم لم أجد ردًا مناسبًا سوى أني أوضح له أمام زملاءه أنه لم يجد من يربيه وأنه تربية تحمل فيما معناها أنها تربية قذرة، فاستخدم الولد نفس التعبير لسب والدتي “مشوفتش قدامي ومحستش بنفسي إلا وأنا بضربه لأني رجل صعيدي”.

كما أوضح أن زملاء الطالب حاولوا تهدئتي وحث الطالب على الاعتذار، والتقيا سويا بعد انتهاء الحصة: “قال لي يا مستر دة أنا بضحك معاك وطلعت مني كدا، فقولت له يا بني أنا بعتبر لك زي ابني، فقام باس راسي ومشي”.

حيث أكد أن أحد الطلاب صور الواقعة وشاركها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فكلمته في اليوم التالي وعاتبته على مشاركتها لكون الموضوع انتهى، فاعتذر عن مشاركتها وبكى أمامي وأكد أنه شاركها على سبيل الهزار والمرح وأنه سوف يحذفها، لكنه حذفها بعد ما حصل عليها الكثير من رواد ذلك الموقع.

كما قال المعلم أشرف “الطلاب دول من النوع البلطجية واللي بيغيبوا كتير وبلغ غيابهم 28 يوم يعنى فاضل لهم يومين ويتفصلوا، وإحنا بنعاني معاهم ولما بشتكي للمدير بيقول لي عدي يومك”.