القبض علي المتهمين بالتعدي علي طفل من ذوي الهمم في محافظة الإسكندرية

القبض علي المتهمين بالتعدي علي طفل من ذوي الهمم في محافظة الإسكندرية
وزارة التضامن الاجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=571651
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

القبض علي المتهمين بالتعدي علي طفل من ذوي الهمم في محافظة الإسكندرية، حيث تم تداول مقطع فيديو عبر احدي صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تعرض طفل من ذوي الهمم للضرب من اثنان من العاملين في مركز خاص لتنمية مهارات الطفل.

التعدي علي طفل من ذوي الهمم

وعقب الفحص تبين عدم تقديم أسرة الطفل بلاغ رسمي وتم تحديد مرتكبي الواقعة وهم اخصائيين نفسيين يعملان في المركز وتم القبض عليهم، وقد اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.

حيث وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الاستاذة ماجدة جلالة مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية بفحص المنشور الذي يبين تعدي اخصائيين علي طفل من ذوي الهمم في احدي الحضانات.

وقد تم تشكيل لجنة لفحص المنشور ومدي صحته وتبين أن هناك مركز يسمي (هيلب أكاديمي) وهو غير تابع لوزارة التضامن الاجتماعي وحاصل علي رخصة مزاولة مهنة من الغرفة التجارية “تنمية موارد بشرية” بالمخالفة لقانون الطفل رقم 12 لعام 1996 وقانون ذوي الاعاقة رقم عشرة لعام 2018، وتبين أن المركز يتعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة عن طريق جلسات فردية للاطفال يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

حيث تبين صحة الواقعة وأكد ولي أمر الطفل أن حالة ابنه غير مستقرة بسبب تغيير العلاج وتحدث له نوبات من الهياج، وتم مقابلة المدير المسئول عن المركز والذي قال بأن مرتكب الواقعة فعلها رد فعل خاطىء بتجاه الطفل وتم فتح تحقيق وفصله من المركز.

اقرأ أيضا

النيابة تصرح بدفن جثث ضحايا حادث اتوبيس العامرية بمحافظة الإسكندرية