القبض على 3 استولوا على 55 ألف دولار من حساب شقيقهم بالإسكندرية

القبض على 3  استولوا على 55 ألف دولار من حساب شقيقهم بالإسكندرية
القبض على تشكيل عصابى
https://www.sba7egypt.com/?p=113167
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية فى كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة انتحال صفة أحد الأشخاص والاستيلاء من حسابه البنكى على 55 ألف دولار.

 

حيث تم كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة بلاغ (عمرو ع) عضو مجلس إدارة إحدى شركات الكيماويات، مقيم الرمل بقيام أحد الأشخاص بانتحال شخصيته باستخدام بطاقة الرقم القومى الخاصة به وتحويل مبلغ مالى قدره (55 ألف دولار) من حسابه في أحد البنوك لحساب شقيقه دون علمه .

وتم تشكيل فريق بحث جنائي على الفور توصلت جهوده إلى صحة الواقعة وتحديد مرتكبيها وهم كلاً من (أحمد ع) وشقيقيه (محمد والسيد) جميعهم أعضاء مجلس إدارة إحدى شركات الكيماويات مقيمين بدائرة قسم شرطة أول الرمل، حيث قاموا بالاشتراك فيما بينهم بالاستيلاء على أموال المُبلغ.

وهذا بقيام المتحرى عنه الأخير باستخدام بطاقة الرقم القومى الخاصة به وانتحال شخصيته مُستغلاً فى ذلك تقارب الشبه بينه وبين المُبلغ والتوقيع بدلاً منه على المستندات المخصصة لتحويل المبالغ المالية من حساب المُبلغ بأحد البنوك إلى حساب المتهم الثانى.

حيث قاموا بالمثول أمام موظف البنك وتمكنوا من إيهامه بأن المتحرى عنه الأخير شقيقهم هو المعنى ببطاقة الرقم القومى الخاصة بالمُبلغ مُستغلين علمهم بالتوقيع الخاص بشقيقهم وتقليده، حيث تمكنوا من الاستيلاء على أمواله واقتسامها فيما بينهم بدون وجه حق.

هذا وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الأول والثانى، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثالث الهارب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثالث الهارب.