القبض على مواطن يدير مركز تعليمي لتزوير الشهادات الدراسية بالإسكندرية

القبض على مواطن يدير مركز تعليمي لتزوير الشهادات الدراسية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=111831
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام ضباط مباحث الأموال العامة بمحافظة الإسكندرية بالقبض على مواطن لقيامه بإدارة مركز تعليمى بدون ترخيص، يقوم من خلاله بالنصب والاحتيال على المواطنين وتزوير الشهادات الدراسية المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل وخارج البلاد.

 

حيث وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد قيام المدعو (عمرو أ س) 28 عاما عاطل، بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

هذا وقد تبين من التحريات قيام المتهم بتزوير الشهادات الدراسية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل البلاد وخارجها وقيامه بيعها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

حيث بينت التحريات قيام المتهم باتخاذ مركز للخدمات التعليمية، بدون ترخيص، بمنطقة سيدى جابر، يحمل اسم (العالمية للخدمات التعليمية)، مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبعد  تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهم، وأقر بارتكاب الواقعة وعدم حصوله على أية تراخيص وقيامه بإعداد الدورات التدريبية التخصصية المختلفة واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من الجامعات والجهات الحكومية مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها من الراغبين فى الحصول على الشهادات.

وقامت الجهات الأمنية بتفتيش مقر المركز وتم العثور على جهاز كمبيوتر يحوى ملفات بها نماذج أختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، ومجموعة كبيرة من الشهادات المدون بها أسماء الدارسين بعضها خالى البيانات.

وتم ضبط مجموعة من الشهادات المنسوب صدورها لأحد المعاهد للدراسات المحاسبية وممهورة بخاتم شعار الجمهورية (مزورة) وتم العثور على طابعتين، وماكينة تغليف كارنيهات الدارسين المترددين على المعهد، ومجموعة كبيرة من دفاتر الإيرادات والمصروفات، وقد تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر، وباشرت النيابة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.