القبض على مستريح العقارات بالإسكندرية استولى على 23 مليون جنيه من المواطنين

القبض على مستريح العقارات بالإسكندرية استولى على 23 مليون جنيه من المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=84126
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بالقبض على مستريح العقارات بالإسكندرية حيث استولى على 23 مليون جنيه من المواطنين، فى مقابل بيع حصة عقارية قدرها 12 قيراطا، وهى مرهونه للبنك العقاري العربي، إلا أنه لم يف بوعده، وتهرب من رد المبالغ المالية التي تحصل عليها منهم دون وجه حق.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ مقدم من (قطب ع م) 29 سنة، شريك متضامن فى أحد شركات المقاولات، ومقيم فى 33 شارع شعراوي، منطقة لوران، دائرة الرمل أول، بتعرضه للنصب من أحد الأشخاص، حيث استولى منه على 9 ملايين جنيه، مقابل بيع حصة عقارية بالعقار الكائن في 80 شارع عبد السلام عارف، منطقة جليم، إلا أنه اكتشف أن الحصة مباعة لأكثر من شخص.

وقد أكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة صحة الواقعة، وتم تحرير المحضر رقم 15163 لسنة 2018 جنح الرمل أول، وتبين عقب الفحص أن المتهم يدعى (أحمد س أ) 55 سنة، حاصل علي ليسانس آداب، ومقيم فى 80 شارع عبد السلام عارف، منطقة جليم، دائرة قسم شرطة الرمل أول.

حيث قام بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 9 ملايين جنيه من الشاكي، كمقدم من إجمالي مبلغ 35 مليون جنيه، مقابل شراء حصة عقارية قدرها 12 قيراط، إلا أنه اكتشف قيامه ببيع حصص عقارية لآخرين، وأن المتحرى عنه حرر عقد بيع ومشاركة فيما بينه وبين الشاكي على العقار.

اعتراف المتهم

كما بينت التحريات وجود رهن على قطعة أرض قدرها 12 قيراط فى نفس العقار منذ عام 2002 لصالح البنك العقاري العربي، بالإضافة إلى قيام المتحرى عنه ببيع حصص عقارية شائعة لعدد من الأشخاص أكثر مما يمتلك، وقام بتحرير عقود بيع لهم والاستيلاء على أموالهم، التي وصل الإجمالي لها 14 مليون جنيه تقريبا، إلا أنه لم يف بوعده المزعوم وتهرب من رد المبالغ المالية التي تحصل عليها منهم دون وجه حق.

وعقب تقنين إجراءات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تم استئذان النيابة العامة، وتم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر رقم 4 أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وجارٍ عرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.