القبض على مسئول مطحن استولى على 200 طن دقيق مدعم بالإسكندرية

القبض على مسئول مطحن استولى على 200 طن دقيق مدعم بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=114920
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات المختصة بمحافظة الإسكندرية بالقبض على مسئول مطحن استولى على 200 طن دقيق مدعم، حيث شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن، عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجارى وخاصة السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

 

حيث أسفرت الحملات عن تحرير 105 قضية تموينية متنوعة، أبرزها ضبط المدير المسئول عن مطحن فى منطقة محرم بك لاستيلائه على أموال الدعم بالتلاعب فى أرصدة الدقيق البلدي المخصص لإنتاج الخبز البلدى المُدعم من قبل الدولة عن طريق إنقاص أوزان الشكائر عند التعبئة.

هذا وقد تم ضبط كميات قدرها 200 طن دقيق بلدى ناقصة الوزن بمقدار 95 جرام فى وزن الشيكارة الواحدة زنة 50 كيلو جرام بالإضافة إلى وجود مخالفات أخرى فى الاشتراطات الفنية مما يؤثر على صلاحية المنتج النهائي، وفقا لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية، تمهيدا لتوزيعها على المخابز البلدية، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك مطعم (غير مرخص) فى منطقة المنتزة لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من اللحوم ومصنعاتها قدرها ( 1.500 طن مفروم لحوم – مقطعات لحوم – كبده – سجق) غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، تمهيدا لطهيها وبيعها للجمهور، وتحقيق أرباح غير مشروعة.